اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

البريد السعودي "سبل" يشارك كناقل لوجستي في مهرجان البن الخولاني

البريد السعودي سبل ناقلاً لوجستياً في مهرجان البن الخولاني
البريد السعودي سبل ناقلاً لوجستياً في مهرجان البن الخولاني

يشارك البريد السعودي "سبل" كناقل لوجستي في مهرجان البن الخولاني في جازان، ويقدم البريد السعودي خدمات متنوعة لزوار المهرجان من أهمها خدمات الشحن والتغليف لمنتجات المهرجان لجميع مناطق المملكة.
ويعد البريد السعودي جهة رائدة في تقديم الخدمات البريدية اللوجستية، والخيار الاستراتيجي الأول لجميع القطاعات، كمشغل وطني يمتاز بإمكانات عالية جعلت منه القطاع الأهم في سوق الشحن والنقل اللوجستي على مستوى المنطقة.
​​​​ويقام مهرجان البن الخولاني تحت رعاية أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز وذلك خلال الفترة من 22 - 29 يناير 2022 وتقام الفعالية في محافظة الداير.
ويأتي المهرجان هذا العام بالتزامن مع مبادرة وزارة الثقافة "عام القهوة السعودية2022" التي تعزز المكانة العالية لهذا الموروث الثقافي الشعبي العريق الذي يعبر عن قيم الكرم وتقاليد الضيافة في تاريخ المملكة العربية السعودية.
ويعتبر مهرجان البن الخولاني بجازان الذي يحظى بدعم من أمير المنطقة إرثاً تاريخياً وثقافياً واقتصادياً للتعبير عن ازدهار وأصالة منتج البن الذي لا يخلو أي بيت عربي أو غربي منه، ويعد من التقاليد العربية الأصيلة، ويتم عمل هذه المناسبة بشكل سنوي حيث يتم الاحتفال هذه السنة بمهرجان البن التاسع والذي يتضمن العديد من الفعاليات والأفكار الحضارية، حيث يتم عرض كيفية زراعة البن ومراحل نموه وكل ما يخص عملية الزراعة بطرق تشجيعية للمشاركين ورسائل شكر لجهود المزارعين.
ويبلغ عدد أشجار البن 163142 بإجمالي إنتاج يتجاوز 352 طناً، ويعد هذا المهرجان رافداً مهماً لتنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية بمحافظة الداير، وداعماً لتجارة البن وبيعه لذي تشتهر بإنتاجه منطقة جازان، حيث يقوم المنتجون من جميع محافظات المنطقة بعرض منتجاتهم من أصناف البن، ويتخلل المهرجان عدد من الفعاليات المصاحبة، هذا وقد استقطب المهرجان في نسخه السابقة أكثر من 100,000 زائراً، مع حرص المهتمين من جميع مناطق المملكة على حضوره والمشاركة في فعالياته.