قرار مهم من جوجل بعد خطتها لحظر ملفات تعريف الارتباط

صورة متصفح جوجل
متصفح جوجل - الصورة من موقع The Verge
صورة لشعار متصفح جوجل كروم
جوجل كروم - الصورة من موقع نيويورك تايمز
صورة شعار متصفح كروم
لوجو متصفح جوجل كروم - الصورة من موقع The Verge
صورة متصفح جوجل كروم
سعار متصفح كروم - الصورة من موقع The Verge
صورة متصفح جوجل
صورة لشعار متصفح جوجل كروم
صورة شعار متصفح كروم
صورة متصفح جوجل كروم
4 صور

تقوم شركة جوجل بإلغاء خطة كانت ستحظر ما يسمى بملفات تعريف الارتباط، بعد أن اشتكت مجموعات الخصوصية والمنظمون من أن Google بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لضمان الخصوصية.

ووفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فإنه عندما أعلنت Google عن خطة لحظر ملفات تعريف الارتباط للتتبع الرقمي من متصفح الويب Chrome قبل عامين، شعرت صناعة الإعلان والهيئات التنظيمية بالقلق من أن الاقتراح سيعزز هيمنة عملاق البحث على الإعلانات عبر الإنترنت، وأجبرت الاعتراضات الواسعة، عملاق التكنولوجيا في النهاية، على تأخير طرحها لمدة عامين تقريبًا، أي حتى أواخر العام 2023.

وقالت جوجل: إنها ألغت خطتها القديمة وقدمت طريقة جديدة لحظر متتبعات الطرف الثالث في Chrome باستخدام نظام إعلان عبر الإنترنت يسمى Topics، وسيستمر النظام الجديد في التخلص من ملفات تعريف الارتباط، ولكنه سيبلغ المعلنين بمجالات اهتمام المستخدم، مثل "اللياقة" أو "السيارات والمركبات"، استنادًا إلى الأسابيع الثلاثة الأخيرة من سجل تصفح الويب للمستخدم. سيتم الاحتفاظ بالموضوعات لمدة ثلاثة أسابيع قبل حذفها.

وتعد خطة جوجل Google للقضاء على ملفات تعريف الارتباط بحلول نهاية العام المقبل تحولًا كبيرًا محتملاً في صناعة الإعلان الرقمي، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت الطريقة الجديدة، التي ستبدأ الشركة في اختبارها في الربع الأول من هذا العام، ستكون أقل إثارة للقلق. للمعلنين والمنظمين. Google Chrome ، متصفح الويب الأكثر استخدامًا في العالم، يستخدمه اثنان من كل ثلاثة أشخاص يتصفحون الإنترنت، وفقًا لـ StatCounter.

وكانت قد صرحت جوجل Google في عام 2019 بأنها ستتخلص من متتبعات الطرف الثالث في Chrome من خلال مبادرة تسمى Privacy Sandbox. وتسمح أدوات التتبع للخدمات الإعلانية بمتابعة المستخدمين في جميع أنحاء الويب للتعرف على عادات التصفح لديهم. وكشفت الشركة لاحقًا عن خطة تُعرف باسم التعلم الموحد للأتراب، أو FLoC. كان القصد منه السماح للمعلنين باستهداف مجموعات من المستخدمين، بناءً على سجل التصفح المشترك، بدلاً من الأفراد.