اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني

الفنانة المصرية سعاد حسني
الفنانة المصرية سعاد حسني- الصورة من أرشيف محرر سيدتي في قسم المشاهير
سورة الفنانة سعاد حسني
الفنانة المصرية سعاد حسني- الصورة من أرشيف محرر سيدتي في قسم المشاهير
لقطة من فيلم البنات والصيف
الفنانة المصرية سعاد حسني مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في فيلم البنات والصيف- الصورة من أرشيف محرر سيدتي في قسم المشاهير
صورة احتفال محرك البحث جوجل بذكرى سعاد حسني
محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد سعاد حسني- الصورة من جوجل
الفنانة المصرية سعاد حسني
سورة الفنانة سعاد حسني
لقطة من فيلم البنات والصيف
صورة احتفال محرك البحث جوجل بذكرى سعاد حسني
4 صور

يحتفل محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم الأربعاء، بذكرى ميلاد الفنانة المصرية سعاد حسني، الملقبة فنيًّا بـ"سندريلّا الشاشة العربية"، وهي الذكرى رقم 79، حيث وُلدت الفنانة الراحلة في السادس والعشرين من يناير في العام 1943.

وخصص محرك البحث "جوجل" لذكرى سندريلا الشاشة العربية، مساحة عبر منصاته على التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستجرام"، حيث نشر مقطع فيديو قصيرًا يذكّر الجمهور بيوم ميلاد سعاد حسني، وعرض من خلاله مقتطفات من بعض أعمالها الفنية "صغيرة على الحب"، الذي شاركت في بطولته مع الفنان الراحل رشدي أباظة و"أميرة حبي أنا"، الذي شاركت فيه البطولة مع الفنان القدير حسين فهمي، وكذلك فيلم "للرجال فقط"، الذي قامت ببطولته مع عدد من الفنانين أهمهم الفنان حسن يوسف ونادية لطفي ويوسف شعبان.

وكتب حساب "جوجل" عبر تويتر: "كانت صغيرة على الحب ولكن ستظل كبيرة في قلوبنا دائمًا! نحتفل اليوم بذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية الفنانة #سعاد_حسني عبر تغيير شعار محرك #بحث_Google".

وبدأت الفنانة الراحلة سعاد حسني مشوارها الفني برفقة المطرب الراحل محرم فؤاد في فيلم "حسن ونعيمة"، وكان عمرها لا يتجاوز 16 عامًا، ثم لاحظها عدد من المنتجين والفنانين في هذا الوقت، وشاركت مع كبار الفنانين في بداية مشوارها، وأبرزهم العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، في فيلم "البنات والصيف".

وشاركت سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني أدوار البطولة في أفلامها مع عدد من الفنانين، أبرزهم حسن يوسف، ورشدي أباظة، وصلاح ذو الفقار، ونور الشريف، وحسين فهمي، وأخيرا أحمد زكي.

تزوجت سعاد حسني 5 مرات، أولها كان عرفيّا من العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وفقا لما أكدته جانجاه عبدالمنعم، الأخت غير الشقيقة للنجمة سعاد حسني، ثم بعد ذلك تزوجت من المخرج صلاح كريم، ثم تزوجت من علي بدرخان، ثم زكي فطين عبدالوهاب، ابن الفنانة ليلى مراد، ثم أخيرا من السيناريست ماهر عواد، حيث ماتت وهي على ذمته، ولم تنجب سعاد حسني أبناء من أي زوج لها.

وفي العام 2001، أُعلن خبر وفاة الفنانة سعاد حسني عن عمر يناهز 58 عامًا، في ظروف غامضة، حيث تفاجأ سكّان منطقة مايدا فالي بالعاصمة البريطانية لندن بالفنانة المصرية ملقاة على الأرض بعد سقوطها، أو إلقائها، من شرفة شقة في برج ستوارت الشهير.

يشار إلى أن جوجل doodles هي رسومات وشعارات مبتكرة من محرك البحث الشهير جوجل Google. وهذه الرسومات هي مجرد تغييرات ممتعة ومفاجئة وعفوية أحيانا والتي يتم استبدالها بشعار جوجل Google للاحتفال بالأعياد والمناسبات السنوية وحياة مشاهير الفنانين والرواد والعلماء.