اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لعبة فيديو مبيعاتها تتخطى المليون نسخة في أيام معدودة

اكتشف لعبة مبيعاتها تخطت المليون نسخة في أيام معدود
لعبة God of War - الصورة من موقع tomsguide

تمكنت لعبة الفيديو الشهيرة God of War من تحقيق رقم قياسي جديد في عالم مبيعات الألعاب، وذلك بعدما بيع منها أكثر من مليون نسخة عبر أجهزة الكمبيوتر منذ أن صدرت لأول مرة في 14 من يناير الماضي للحواسيب واللاب توب.

نشر موقع DSOGaming المختص بنشر أخبار الألعاب، أن لعبة God of War هي اللعبة الأكثر مبيعًا عبر منصة Steam المخصصة لبيع الألعاب في بداية 2022، مؤكدًا أن هذه اللعبة تمكنت من تحقيق مبيعات قياسية.

لعبة God of War كانت هي الأكثر استخدامًا على منصة Playstation، ليس هذا فقط، ولكن كشفت منصة SteamSpy الشهيرة أن هذه اللعبة تمكنت من بيع ما بين مليون إلى 2 مليون نسخة بحسب إحصاءات غير رسمية، بينما تلك الإحصاءات الرسمية أكدت وصول مبيعات اللعبة إلى مليون نسخة.

وتقول منصة SteamSpy إن ما تعرضه من إحصاءات حديثة أو تقديرات خاصة بمبيعات لعبة ما يعود إلى ما تعلمه من أعداد اللاعبين الذين يمتلكون اللعبة بالفعل، مؤكدة أن هناك الكثير من اللاعبين الذين يستخدمون اللعبة ولكن بشكل غير رسمي، لذا لا يمكن احتساب عدد هؤلاء اللاعبين الذين لديهم ملفات تعريفية خاصة.

وبحسب المعلومات الأخيرة التي تم الإفصاح عنها في العام 2021، فإن لعبة God of War كانت قد حصلت على أكثر من نصف مليار دولار، بعد بيعها لأكثر من 10 ملايين دولار خلال العام، فيما بلغ عدد النسخ المطروحة من اللعبة إلى أكثر من 3.1 مليون نسخة بغضون 3 أيام فقط، فيما وصلت بعدها في الشهر الأول إلى 131 مليون دولار.

وتُعد لعبة God of War واحدة من أبرز ألعاب الأكشن والمغامرات، وكانت قد انطلقت للمستخدمين في العام 2005 عبر منصة الألعاب PlayStation 2 في ثاني نسخ البلايستيشن، ثم عاودت لطرح المزيد من الإصدارات في أعوام 2007 و2010 و2013، وتلك النسخة الأخيرة تم إصدارها على PlayStation 3.