شركة Dell تعلن عن شاشة منحنية لعشاق الألعاب بمواصفات فائقة 

شخص يلغب على شاشة منحنية
شاشة مخصصة لعشاق ألعاب الفيديو - الصورة من موقع Techradar
صورة شاشة منحنية مخصصة لألعاب الفيديو
شاشة منحنية مخصصة لألعاب الفيديو - الصورة من موقع Tom's Guide
صورة شاشة ديل منحنية
شاشة ديل الجديدة تحتوي على إمكانيات فائقة - الصورة من موقع Reddit
شخص يلغب على شاشة منحنية
صورة شاشة منحنية مخصصة لألعاب الفيديو
صورة شاشة ديل منحنية
3 صور

أعلنت شركة Dell عن إطلاق أول شاشة كمبيوتر مكتبي OLED في العالم لعشاق ألعاب الفيديو، تزامنا مع إعلان شركة سامسونج أيضًا عن طراز مشابه هذا الأسبوع في معرض CES مع Samsung Odyssey G8QNB الذي يدعون أنه الأول.

من المقرر أن تكون شاشة "ديل" الجديدة Alienware AW3423DW بحجم 34 بوصة مع تنسيق منحني واسع للغاية ودقة 3440 × 1440 ويستخدم لوحة Quantum Dot OLED (QD-OLED) التي توفر وقت استجابة G2G حقيقي يبلغ 0.1 مللي ثانية ومعدل تحديث 175 هرتز. وتعتبر شاشة "ديل" الأولى التي نشاهد فيها تقنية OLED المستخدمة في مساحة الشاشة بمعدل تحديث مرتفع، وتستهدف سوق الألعاب بدلاً من السوق الاحترافي.

وتأتي الشاشة بعد فترة قليلة من الإعلان عن شاشة LG UltraFine 32EP950 OLED Pro الذي كان عبارة عن شاشة OLED عالية الجودة باهظة الثمن للغاية تستهدف سوق إنشاء محتوى HDR الاحترافي وإنتاج الفيديو. لكن هذه الشاشة كانت تستهدف هذا السوق الاحترافي، ونتيجة لذلك، كان سعرها مرتفعًا للغاية. كما أنه يحتوي أيضًا على معدل تحديث يبلغ 60 هرتز فقط، وبالتالي حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم أموال لإنفاقها، فإنه لم يقدم حقًا أي شيء مناسب للاعبين.

ستكون AW3423DW أول شاشة OLED لسطح المكتب مع معدل تحديث عالٍ يصل إلى 175 هرتز بشكل مثير للإعجاب، إلى جانب أوقات الاستجابة شبه الفورية للوحة OLED (0.1 مللي ثانية G2G مقتبسة، وهي واقعية من هذه التقنية، وسيؤدي معدل التحديث العالي هذا إلى تحسينات كبيرة في وضوح الحركة ودعم معدل الإطارات وتجربة الألعاب.

تحتوي الشاشة على مواصفات مميزة، أبرزها أن حجمها 34 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9 وشكل منحني 1800R واسع للغاية، كما أنها بدقة تبلغ 3440 × 1440، ووقت استجابة G2G 0.1 مللي ثانية واقعي على OLED، ونسبة تباين ثابتة 1 مليون: 1 واقعية على OLED، وسطوع 250 شمعة/ م2 ، وزوايا عرض 178/178، وعمق ألوان 1.07b ونطاق لوني واسع يغطي حوالي 149% sRGB و99.3% DCI-P3.