اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل في منافسة جديدة مع شركات الهواتف الذكية بهاتف جديد قابل للطي 

تسريب لشكل هاتف جوجل القابل للطي
الشكل المتوقع لهاتف جوجل القابل للطي - الصورة من موقع 9to5Google
صورة هاتف قابل للطي
هاتف قابل للطي - الصورة من موقع Gizmochina
صورة تصميم هاتف جوجل القابل للطي
التصميم المسرب لهاتف جوجل القابل للطي - الصورة من موقع 9to5Google
تسريب لشكل هاتف جوجل القابل للطي
صورة هاتف قابل للطي
صورة تصميم هاتف جوجل القابل للطي
3 صور

تعمل شركة جوجل على تصميم هاتف ذكي قابل للطي منذ وقت طويل، وكانت هناك بعض التسريبات المتعلقة بهذا الجهاز القادم من "عملاق التكنولوجيا"، والذي يشار إليه حتى الآن باسم Google Pixel Fold.

وذكر موقع 9to5Google المتخصص في أخبار التكنولوجيا، في تقرير جديد حول هاتف جوجل المنتظر، أن أول هاتف ذكي قابل للطي من جوجل لن يسمى Pixel Fold ولكن سيتم تسميته باسم Google Pixel Notepad، علاوة على ذلك، تم أيضًا تحديد تفاصيل تسعير الهاتف.

وقال مصدر مطلع على قسم التطوير بالشركة لـ 9to5Google إن Google Pixel Notepad هو الاسم العملي للهاتف الذكي القابل للطي، ويقال أيضًا إن الشركة اعتبرت Google Pixel Longbook ولكنها مضت قدمًا في نهاية المطاف في برنامج Notepad.

ومن المحتمل أن يتم تغيير اسم الهاتف الذكي بحلول الوقت الذي يكون فيه جاهزًا للإطلاق التجاري، وعادةً ما يكون لدى Google رقم باسم هواتفها الذكية، ولكن نظرًا لأن عامل الشكل القابل للطي هو تجربة من العلامة التجارية وعرض مختلف تمامًا عن العروض المعتادة، فيمكن تسميته بدون رقم.

التطور حول اسم الهاتف هو Google Pixel Notepad يأتي بعد أيام فقط من الكشف عنه من خلال الرسوم المتحركة في Android 12L، ويتوقع أن يكون الهاتف الذكي مشابهًا لـ OPPO Find N من حيث عامل الشكل وليس مثل سلسلة هواتف Samsung Galaxy Z Fold بسبب اتساع الشاشة عند فتحها.

وبناءً على التسريبات حتى الآن، سيتم تزويد Google Pixel Notepad بمجموعة شرائح Tensor (GS101) الخاصة بالشركة، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت وتخزين 512 جيجابايت. ويقال إن لديه إعداد كاميرا منخفض مقارنة بتشكيلة Pixel 6.

وبالنسبة للتسعير، يزعم التقرير أن Google Pixel Notepad سيكلف أقل من Samsung Galaxy Z Fold3 الذي يبلغ سعره 1799 دولارًا، ويعتبر هذا الأمر مثيرا للاهتمام، خاصة بالنسبة للهواتف الذكية القابلة للطي من الجيل الأول.