تقنية "جوجل فويس" تسمح للمستخدم بتجنب المكالمات المزعجة.. تعرفوا على كيفية تشغيلها

تحويل المكالمات المزعجة - الصورة تعبيرية من موقع elements.envato
تحويل المكالمات المزعجة - الصورة تعبيرية من موقع elements.envato

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن تقنية جديدة تُمكن المستخدم من تحويل كافة الاتصالات الواردة من أفراد بعينهم إلى خيار البريد الصوتي مباشرة، دون الحاجة إلى إمساك الهاتف لضبطها في كل مرة تتلقى اتصال من هؤلاء الأشخاص.

وبحسب ما نشرته صحف تقنية عالمية أبرزها موقع "إنجادجيت" المتخصص في التكنولوجيا، عن اسم التقنية الجديدة وهي "جوجل فويس" خدمة المساعد الصوتي من جوجل، والتي تُتيح خدمة إضافية لإدارة الاتصالات في هاتفك، فتُمكنك عبر إصدار أوامر صوتية تحويل اتصالات معينة إلى نمط البريد الصوتي.

وحول كيفية عمل تقنية "جوجل فويس" الجديدة، فيمكن للمستخدم اختيار قائمة بعينها من أجل تشغيل البريد الصوتي المعين من قبل لجهات اتصال محددة، وإعطاء أوامرك للخدمة الصوتية بفحص الأفراد المتصلين بك، وقصر تلك القائمة على الأفراد الذين ترغب في استقبال مكالمات منهم فقط.

وتستهدف جوجل بهذه الخدمة هؤلاء الذين يريدون تجنب تلقي المكالمات الغير ضرورية للغاية، ويحاولون تجنب الإزعاج، حيث أكدت الشركة على أن الخيارات الجديدة التى أتاحتها تُمكن المستخدم من توجيه المكالمات الواردة بطرق تكمل سير العمل الحالي. يمكن للمستخدم البدء في استخدام تلك الخدمة عبر التوجه مباشرة إلى موقع "جوجل فويس" على المتصفح المفضل لديه، ثم الضغط على أيقونة "الترس" الموجودة في الجزء العلوي من واجهة المتصفح، ثم الضغط على خيار "المكالمات" وبعدها الضغط على أيقونة "اختيار قاعدة".

وبحسب التقارير المنشورة عن التقنية الجديدة، فإنه لا يمكن لمستخدم تطبيق الجوال إنشاء قوائم جديدة بتلك الخدمة، ولكن يُمكنه فقط عرض القوائم القديمة التي قام باختيارها من قبل، ولم تذكر التقارير توقيت إتاحة الشركة لهذه الخدمة لإعداد قوائم جديدة ضمن "جوجل فويس".