شاومي تطور تقنية جديدة تعزز كفاءة البطارية بنسبة 10 ٪

شاومي تطور تقنية جديدة تعزز كفاءة البطارية بنسبة 10 ٪
هواتف شاومي _الصورة من موقع elements.envato

تطور شاومي تقنية جديدة تعزز كفاءة البطارية بنسبة 10٪ تحتدم المنافسة بين عمالقة صناعة الهواتف الذكية في العالم، وتعتبر شاومي إحدى تلك الشركات، ولكنها قررت أن تعمل على تقنيات آخرى خاصة بكفاءة البطارية تُعزز من منافستها في الأسواق العالمية.

وتعمل شاومي في الوقت الحالي بحسب موقع GSMArena، على الإنتهاء من تقنية جديدة تُعزز من كفاءة البطارية، بحيث توفر ما يصل لـ 100 دقيقة من وقت التشغيل الإضافي في شحنة واحدة.

وتقدم التقنية الجديدة سعة أكبر بنسبة تصل لـ 10% في بطارية الهواتف، ويعمل فريق الشركة لإنهاء تطوير ومعالجة الأخطاء في هذه التقنية، وبخلاف ذلك فإن الشركة عمدت إلى زيادة محتوى السيليكون في بطاريات الهواتف المقبلة.

وتحاول الشركة أن تجعل بطارية الهاتف مناسبة للتقنيات الحديثة التى أطلقتها مؤخرًا ودعمت بها هواتفها، وأبرزها: معدلات حديث الشاشة العالية إضافة إلى إمكانية تشغيل التطبيقات بطريقة أسرع، وهو ما يحتاج لبطارية ذات سعة وكفاءة عالية لا تتوفر في بطاريات الهواتف السابقة.

ميزة آخرى دعمت بها شاومي بطارية هواتفها المقبلة، وهي تجهيز البطارية بشريحة خاصة لقياس الوقود بالاعتماد على خوارزميات متطورة، يمكنها تحسين سلامة والعمر الافتراضي للخلايا، بما يُمكنها من مراقبة شحن الهاتف في الليل. ولكن فيما يفيد هذا الأمر؟ تكمن فائدته في تخفيف حالة الشحن الزائد، وقت توصيل الهاتف على الشاحن لفترة طويلة أكثر مما يتطلب، ويتم ذلك عبر مستشعرات إضافية في البطارية يمكن من خلالها التحكم في درجة الحرارة بالهاتف.

وتدعم معظم شركات الهواتف الذكية المنافسة في الأسواق شحن هواتفها بمعدل الشحن السريع 120 واط، ولكن تعمل في الوقت الحالي شاومي على زيادة معدلات شحن الهواتف إلى 150 واط، بما يُمكن المستخدمين من شحن هواتفهم في أقل من ثُلث ساعة.