سوني تستهدف نقل ألعاب بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية

سوني تستهدف نقل ألعاب بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية
بلاي ستيشن -الصورة من موقع elements.envato

نشرت مواقع تقنية تقارير تؤكد عمل شركة سوني على خطة موسعة لإطلاق خدمات البلاي ستيشن وما يطلق عليها الألعاب السحابية بنسخة للهواتف الذكية.

موقع "ذا فيرج" نقل في تقرير مطول يتحدث عن وجود وثيقة قضائية قدمتها شركة "إيبك قيمز" ضد شركة "آبل"، وبحسب ما ورد في تلك الدعوى القضائية فإن سوني كانت تخطط لتقديم ألعاب بلاستيشن على الهواتف الذكية منذ 2017 الماضي.

ويستكمل الموقع ما جاء في الدعوى بأن الشركة تقوم ببث أكثر من 450 لعبة تخص نسخة "بلاي ستيشن 3" على أن يأتي بعدها ألعاب آخرى خاصة بـ بلاي ستيشن ايضًا، ولكن لم يتم تفعيلها حتى الآن.

وكشفت تقارير تقنية آخرى عن نية سوني إصدار هجين جديد من خدمات "بلاي ستيشن ناو" و"بلاي ستيشن بلس" على أن يتم إطلاقها في العام المقبل، ولكن تلك التقارير لم تتحدث عن إمكانية توفير تلك النسخ للهاتف الذكي. وربما تكون سياسات شركة "آبل" الأمريكية الخاصة بحظر تطبيقات الألعاب السحابية، هي السبب الرئيسي لتأخر الشركة في الإعلان عن طرح ألعاب "بلاي ستيشن" للهواتف الذكية، هذا بخلاف بعض التحديات التقنية التى قد تواجهها الشركة والتى تخص ملائمة تلك الألعاب مع شاشات الهواتف العاملة باللمس.

ومنذ سنوات تمكنت سوني من بث ألعاب منصتي PS2 وPS3 لـ أجهزة التلفاز الذكية الجديدة ومعظم المشغلات الرقمية المتطورة، ولكنها عاودت وقف بثها عبر تلك المنصات في العام 2017، وذلك لتصب تركيزها فقط على تطوير ما تقدمه لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وجهاز بلاي ستيشن 4.

وعمدت الشركة إلى دعم بث الألعاب ليصبح بدقة 1080 بكسل، وذلك عبر الاشتراك في PlayStation Now للعملاء الذين يملكون بلاي ستيشن 5، ولكنها لم تطلق بعد خدمة الألعاب السحابية لأجهزة أندرويد ولأجهزة IOS.