اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سوني تحصل على براءة اختراع لوحدة تحكم بلايستيشن للأجهزة المحمولة

سوني تحصل على براءة اختراع لوحدة تحكم بلايستيشن للأجهزة المحمولة
سوني - الصورة من موقع elements.envato

تمكنت شركة سوني اليابانية من تسجيل براءة اختراع جديدة عقب تقديمها وحدة تحكم فريدة مخصصة للأجهزة المحمولة.

وبحسب بيانات أفصحت عنها الشركة فإن فكرة التصميم تتلخص في إنتاج وحدة تحكم خاصة من فريق بلايستيشن واستخدامها مع الأجهزة المحمولة.

تابعوا المزيد : الرجال أكثر عرضة لفقدان هواتفهم من النساء


وكشفت الشركة عن تصميم وحدة التحكم الجديدة وأكدت أنه يتكون من قابضين يتم وضعهما على جانبي الهاتف، ويشبه تصميم هذه الوحدة ما طُرح من قبل في وحدة DualShock 4.

الاختلاف بينهما فقط يتلخص في أنه يتم استبدال اللوحة اللمسية التى توجد في المنتصف بالهاتف الذكي نفسه والذي يأخذ وضعية أفقية للتحكم فيه بسهولة ولرؤية أفضل.

تابعوا المزيد : شركة رازر تطرح لاب توب Razer Book 13 بمواصفات رائعة

الشركة أكدت أن تصميمها لوحدة التحكم الجديدة مرن للغاية، بحيث يمكن التعديل عليه بسهولة ليتناسب مع جميع الهواتف بمختلف أحجامها.

ولم تؤكد الشركة في بيانها بشكل رسمي أنها سوف تطلق وحدة التحكم هذه في الأسواق ومتى تطلقها أو أنها قررت أن تبقى عليها مجرد براءة اختراع في الوقت الحالي فقط دون طرح!

وكانت سوني قد طرحت من قبل وحدة التحكم اللاسلكية DUALSHOCK®4، والمخصصة للعبة EA SPORTS™ FIFA 21، لمنح اللاعبين طريقة جديدة للتعاون والاستمتاع باللعبة.

وتظهر إمكانات تلك الوحدة اللاسلكية في وضع اللعب التعاوني كما تظهر أيضًا في المنافسات المباشرة وجهًا لوجه بوضع اللعب على الأريكة مع وحدة تحكم لاسلكية إضافية، إضافة لقسيمة تنزيل للعبة FIFA 21 كاملة.

وعن شحن بطارية وحدة التحكم اللاسلكية فيتم ذلك عبر منفذ USB والمتوفر في PS4، الأمر الذي يُمكنك من شحن الوحدة بدون مشاكل أثناء اللعب، والتى تأتي بشريط ضوء مدمج يتوهج بعدة ألوان أثناء اللعبة، كما يظهر على وحدة اللمس.

يمكن لوحدة تحكم DUALSHOCK®4 أن تحقق للمستخدم التفوق عبر التحكم في الأحداث داخل اللعبة بشكل دقيق للغاية، عبر الأذرع التناظرية والزنادات الدقيقة، إضافة لاستكشاف المزيد من التفاصيل عبر السماعة المضمنة في الوحدة والتي تصدر أصواتًا مباشرة.
لقد أرسلت

تابعوا المزيد : سيرفس لابتوب ستديو Surface Laptop Studio جديد مايكروسوفت