اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيق واقع افتراضي يسمح لك برؤية الروبوت والشعور به

روبوت- الصورة من الشرق الأوسط
روبوت- الصورة من الشرق الأوسط

تمكن العلماء أخيرًا من تقديم إنجاز يسمح للأفراد برؤية الآخرين عبر جسم روبوت والشعور بهم، وذلك عبر نقل الشخص إلى أي مكان آخر في العالم داخل جسم الروبوت لزيارة الآخرين.

تابعوا المزيد : "كاسي" أول روبوت بقدمين يصعد الدرج

نفذت شركة Cyberselves التابعة لجامعة Sheffield الأمر عبر تطبيق جديد يمنح الإنسان تجربة الروبوت عبر نظارة واقع افتراضي ووحدات تحكم في الحركة المحمولة.

وعن طبيعة عمل التطبيق الثوري فإن تلك التقنية يطلق عليها "الحضور عن بعد" للأفراد لرؤية والشعور بما يراه الروبوت، وسماع كل ما يسمعه وايضًا إمكانية التحرك عبر جسده بشكل افتراضي من خلال الانترنت.

تابعوا المزيد : أشهر روبوتات معرض إكسبو 2020


صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كشفت في تقرير مطول عن طريقة استخدام تلك التقنية الحديثة، فالاستخدام الرئيس لها هو مساعدة الأفراد على زيارة أقاربهم واحتضانهم، وسط الظروف الحالية لفيروس كورونا وقطع المسافات الطويلة بسهولة في لحظات.

زيارة المزيد من المناطق السياحية أيضًا أحد أبرز استخدامات التقنية الجديدة، إضافة لتقديم الرعاية الصحية عن بُعد والتمكن من تقييم البيئات الخطرة التي لا يستطيع الإنسان دخولها مباشرة.

وظهرت تلك التقنية التي قدمتها شركة Sheffield كواحدة من اثنين فقط من بين المتأهلين لنهائيات مسابقة ANA Avatar XPRIZE العالمية للروبوتات التى تنظمها بريطانيا.

التطبيق يطلق عليه اسم Cyberselves المدعم بتقنية Teleport، وتتيح الشركة استخدامه مع أي نظارة واقع افتراضي أو عبر متصفح على الكمبيوتر، وهو متوافق مع معظم الروبوتات.

وعن التطبيق الثوري الجديد يقول أحد الشركاء المؤسسين لشركة Cyberselves، دانيال كاميليري، إن التطبيق يجعل إمكانية تشغيل الروبوتات عن بعد أكثر فعالية بطريقة أبسط وأسهل، وتتيح التقنية للمستخدم إمكانية التحكم في الروبوت بطريقة تشبه تحكمه في جسده عبر نظارة الواقع الافتراضي أو الهاتف أو الكمبيوتر.

تابعوا المزيد : اختراع روبوت على شكل الحبل الشوكي قادر على السباحة