تعليم الأطفال أسرار صناعة الروبوتات في إكسبو 2020

إكسبو 2020 دبي. الصورة من وام
إكسبو 2020 دبي. الصورة من وام

بهدف صقل مواهب الأطفال في صناعة السيارات ذاتية القيادة والتعرف على أسرار صناعة الروبوتات والترميز والذكاء الاصطناعي باستخدام مجموعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي طورتها شركة توين ساينس التركية الناشئة بالتعاون مع أكاديمية شباب جيرو وشركة رولز رويس، احتضن جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي فعالية علمية تربوية بعنوان "في المستقبل كيف سنسافر؟".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يعرض البرنامج وحدات إلكترونية متوافقة مع قطع الليغو يمكن دمجها في عدد لا حصر له من التكوينات، لإنتاج كل شيء بدءًا من مستشعرات الحركة وحتى نماذج السيارات ذاتية القيادة.

يذكر أنّ شركة رولز رويس تعتبر من الشركات الرائدة في استخدام التقنيات المتطورة التي تقدم حلولاً نظيفة وآمنة وتنافسية لتلبية احتياجات الطاقة الحيوية لكوكب الأرض، وتهدف للوصول إلى 25 مليونًا من علماء ومهندسي الغد من خلال تقديم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للأطفال في سن مبكرة.

وتم تصميم المجموعات التعليمية بواسطة مهندسي شركة توين للهندسة والروبوتات وشركة رولز رويس، وتتكون من وحدات بناء إلكترونية متوافقة مع قطع ليغو ومواد بناء أخرى.

أهداف المشروع


يشار إلى أنّ المشروع يهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب المستقبلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من خلال تقديم أحدث تقنيات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للأطفال في الطبقات الأكثر حرمانًا في المجتمع.

وتم الوصول من خلال هذا البرنامج إلى آلاف الطلاب في الإمارات وكينيا وجنوب أفريقيا وتركيا واليابان وسنغافورة، كما تم تسليمهم المجموعات والمناهج الدراسية المتوافقة مع مهارات القرن الحادي والعشرين وأهداف التنمية المستدامة.

وبهدف تحقيق الاستدامة لهذا المشروع تم تقديم الدعم للمعلمين لتعزيز طرق التدريس الخاصة بهم، وشرح كيفية استخدام مجموعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما تم إنشاء منصة عبر الإنترنت لمجتمع المعلمين لتسهيل التعلم من نظير إلى نظير.