مقطع فيديو يلخص فعاليات الشهر الأول من موسم الرياض 2021

مقطع فيديو يلخص فعاليات الشهر الأول من موسم الرياض 2021
مقطع فيديو يلخص فعاليات الشهر الأول من موسم الرياض 2021 - الصورة من واس
معرض الرياض للسيارات
معرض الرياض للسيارات
مقطع فيديو يلخص فعاليات الشهر الأول من موسم الرياض 2021
معرض الرياض للسيارات
2 صور

نشر موسم الرياض مقطع فيديو، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يلخِّص الفعاليات التي قُدِّمت في الشهر الأول من انطلاقه، مع الإشارة إلى تجاوز عدد زواره ثلاثة ملايين زائر.
وبرزت خلال الفيديو منطقة "ذا جروفز"، الواقعة في حي السفارات بالرياض، التي تقدم خدماتٍ متكاملة، وتوفر كل عناصر الاسترخاء، ووسائل التمتع بالرفاهية، إضافة إلى وجود عددٍ من المقاهي والمطاعم الفاخرة، وإقامة فعاليات ترفيهية، وتنظيم ورش عملٍ فنية متنوعة.
كذلك أظهر الفيديو منطقة رياض سفاري، التي تضم أكثر من 700 حيوان مختلف، و250 طيراً نادراً، ما يمنح عشاق الحيوانات فرصة خوض رحلةٍ ممتعة مع الحيوانات في محاكاةٍ لبيئتها الطبيعية، وتجربة عيش أجواء السفاري عبر سيارات صُمِّمت وفق أعلى معايير الأمان.
وقدَّم أيضاً لمحةً عن منطقة ونتر وندرلاند، التي تتكوَّن من ست مناطق رئيسة، تبرز من بينها منطقة "المهرجان الشتوي" التي تجمع بين الثقافة والترفيه، وتتضمن ألعاباً متنوعة، تناسب جميع الفئات العمرية، إضافة إلى 37 متجراً متنوعاً، و85 مطعماً ومقهى، ما يشكِّل إضافة تسويقية للمبيعات.
وعرض المقطع المصوَّر الفعاليات التي تشهدها منطقة المربع، التي تقدم تجربةً غنية، تعكس تنوعاً كبيراً لثقافات الطهي حول العالم، وهي تجربة نبعت من فكرة اجتماع أكثر من سبع وجهات عالمية في مكانٍ واحد، إضافةً إلى رحلة التنقل بين كل تلك الوجهات، ما يمنح الزوَّار تجربةً راقية ما بين الموسيقى الحية في الخلفية، والمسارات المضاءة ليلاً، وإطارات الأعمال الفنية للمتحف الوطني السعودي.
وعرَّف بمنطقة بوليفارد رياض سيتي، التي تعدُّ أرض الفعاليات الأشهر، حيث تم زيادة مساحتها بثلاثة أضعافٍ عن الموسم الماضي، لتصل إلى 900 ألف متر مربع. وتحتوي المنطقة على أكثر من عشرة آلاف موقف للسيارات، وتسع مناطق داخلية، منها منطقة "بوليفارد رياض سيتي سكوير" التي تتزيَّن بشاشات عملاقة على ارتفاع أكثر من 30 متراً، وتضم أكثر من 102 متجر، مقسَّمة بين المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية والمحلية.
وهناك أيضاً "قرية زمان" التي تعيد زوارها إلى الماضي عبر عددٍ كبير من الفعاليات المميزة.
ورصد الفيديو معرض المجوهرات الفريدة، الذي أقيم في منطقة "واجهة الرياض"، وخطف أنظار زواره، وسمح لهم بالشراء الفوري للمجوهرات الفريدة، كأول معرض من نوعه يقدم ذلك. واحتضن المعرض في قاعاته أركاناً متنوعةً للحِرفيَّات السعوديَّات في مجال المجوهرات، تجاوز عددها 17 ركناً، إضافةً إلى احتوائه على أكبر خاتم مرصَّع بالألماس في العالم، وأغلى ألماسة زرقاء في العالم تزن عشرة أقرطة، وقناع مرصَّع بالكامل بالألماس.
ونقل مشاهد جميلة من فعاليات مهرجان الرياض للألعاب، الذي انطلق تحت شعار "اكتشف، العب، تسوق"، وضم 19 برانداً عالمياً، أطلقت ألعاباً جديدة للمرة الأولى، وشهد مشاركة عدد من العلامات التجارية الشهيرة، وقدَّم ألعاباً جديدة للزوار.
تابعي المزيد: رواد الفن التشكيلي في ضيافة بيت سيدتي الزجاجي
كذلك رصد معرض الرياض للسيارات، الذي يقدم فعالياتٍ وأنشطة مميزة لعشاق السيارات، ويحتوي على جناح تراثي، يضم أكثر من 150 سيارة كلاسيكية وملكية، إلى جانب إقامة مزادات عامة عالمية، إلى جانب عرض أغلى سيارة في العالم، يتراوح سعرها بين 200 و300 مليون ريال، نظراً لندرتها، وتُعرض للمرة الأولى في الخليج العربي.
وظهرت في الفيديو لقطاتٌ من عرض "ميسي 10" للفريق العالمي "سيرك دو سوليه" المشهور باستعراضاته المميزة، إذ يعدُّ أول عرض لـ "سيرك دو سوليه" يحكي قصةً واقعية بعرضٍ سيركي خيالي، إضافة إلى الفعاليات التي قدَّمتها الأوركسترا المصرية على خشبة "محمد عبده أرينا" في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، وسط حضور جماهيري كبير.