اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر الأنشطة متعة للأطفال بموسم الرياض 2021

صورة لأماكن الترفيه في الأماكن العامة من موسم الرياض على حسابه الرسمي على أنستغرام
أماكن الترفيه في الأماكن العامة من موسم الرياض على حسابه الرسمي على أنستغرام
صورة لتعليم الأطفال المهارات بالترفيه في الرياض ونتر وندر لاند من الحساب الرسمي لموسم الرياض 2021 على تويتر
أكاديمية لتعليم الأطفال المهارات بالترفيه في الرياض ونتر وندرلاند
صورة من فعاليات قرية زمان على الحساب الرسمي لموسم الرياض على تويتر
من فعاليات قرية زمان
صورة لرياض سفاري ضمن فعاليات موسم الرياض على موقعه الرسمي على تويتر
رياض سفاري ضمن فعاليات موسم الرياض الصورة من حساب الموسم على تويتر
صورة لأماكن الترفيه في الأماكن العامة من موسم الرياض على حسابه الرسمي على أنستغرام
صورة لتعليم الأطفال المهارات بالترفيه في الرياض ونتر وندر لاند من الحساب الرسمي لموسم الرياض 2021 على تويتر
صورة من فعاليات قرية زمان على الحساب الرسمي لموسم الرياض على تويتر
صورة لرياض سفاري ضمن فعاليات موسم الرياض على موقعه الرسمي على تويتر
4 صور

يمكن للأم أن تكتشف أكثر الفعاليات الممتعة التي تجذب طفلها، ويحدث ذلك لأنها الأقرب إلى طفلها، ويمكنها الكشف عن ميوله بسهولة، وتعرف ما يبهجه ويسعده، كما أن للطفل بعض الاهتمامات التي تظهر مع تقدمه في العمر والتي من خلالها يمكن أن يصبح بارعاً فيها، ولذلك فيجب على الأم أن تنوع في زيارة كافة الفعاليات التي تخصص للطفل ضمن فعاليات موسم الرياض، لكي تضمن المتعة لطفلها وتحقق بعض الأهداف التي تحدثنا عنها المرشدة التربوية هدى عمر، والتي أشارت للآتي وفي حديث خاص بـ" سيدتي وطفلك" والتي تستعرض معك أولاً أهم الأنشطة الممتعة للطفل ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 فكوني معنا.

الحياة البرية

سفاري الرياض والصورة من الحساب الرسمي للموسم على تويتر

تعد رياض سفاري من أكثر الأماكن التي يستمتع فيها الأطفال، وخاصة محبي الحيوانات والحياة البرية، ففي هذه المنطقة سيجدون العديد من الحيوانات النادرة التي سيشاهدونها لأول مرة في الرياض، بما فيها الفيلة والأسود والفهود وغيرها من الطيور التي ستحلق حولهم، وتضم فعالية سفاري أكثر من 700 حيوان مختلف ونادر، وأكثر من 250 طيراً نادراً، إلى جانب توافر العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات المختلفة والمتنوعة بجلسات داخلية وخارجية تمنح الزائر تجربة عيش أجواء السفاري، ويمكن للطفل الذي يزور سفاري الرياض مع عائلته الاستمتاع بمشاهدة عروض استعراضية من قلب القارة الإفريقية على مسرح منطقة السفاري. وتوفر منطقة "رياض سفاري" بحيرة تحتوي على ألعاب ونشاطات مائية تناسب جميع الشرائح والأعمار، مثل: الدراجة المائية، وقوارب التجديف العائلية.

التعليم باللعب

صورة لتعليم الأطفال المهارات بالترفيه في الرياض ونتر وندر لاند من الحساب الرسمي لموسم الرياض 2021 على تويتر

يمكن لهذا الأسلوب أن يجذب الطفل، وبناءً على ذلك فقد عمدت منطقة "الرياض ونتر وندرلاند" ضمن فعاليات موسم الرياض إلى تشكيل مفهوم جديد للألعاب بدمج التعليم بالترفيه واستثمار بهجة الأطفال وتعليمهم عدداً من المهارات والمعلومات أثناء وجودهم في الأكاديمية التعليمية لمركز "كوكوميلون" بمنطقة الصندوق السحري في منطقة الألعاب الشهيرة. تميز الفعالية المخصصة للأطفال بمحاكاة جوانب شخصية "كوكوميلون"، إذ يُتاح للأطفال من سنّ سنة حتى 6 سنوات خوض التجربة الكاملة لحياة الشخصية، بدءاً من تجربة العيش في المنزل، إلى الذهاب للمدرسة والمزرعة، وصولاً إلى اللعب في الحديقة. ويمكن للأطفال تجربة عدد من الفعاليات في عالم "كوكوميلون"، منها: الالتقاء بأطفال آخرين واللعب معهم، إضافة إلى التسوق وشراء الألعاب، وممارسة ألعاب حركية وجماعية أخرى؛ مما يزيد من المهارات التعليمية لديه بالتدريج.

تعرفي إلى المزيد: في موسم الرياض 2021 كيف يمارس طفلك رياضة التزلج بأمان؟

زيارة الأماكن التراثية

صورة لفعاليات قرية زمان من الحساب الرسمي للموسم على تويتر

الملاحظ أن الأطفال يجدون متعة في العيش في الماضي ولو عن طريق الخيال، ولكن الانتقال إليه بصورة مبسطة ومختصرة من خلال "قرية زمان" يجذب الأطفال بشكل كبير، لأنه يخرج عن المتعة المعتادة التي يجدها من خلال أماكن الترفيه الحديثة، وفي " قرية زمان يمكن للأم أن تصحب أطفالها إلى منطقة "أنتل الطيبين" وفيها يظهر مسرح صُمِّمَ على شكل "تلفاز الأنتل" القديم، ويعكس الحقبة الزمنية ما بين 1960م وحتى 1990م، ويُقام على منصته 72 عرضاً، مع أداء صوتي مستوحى من أفلام الكرتون والمسلسلات القديمة، وفي هذه الخطوة سوف تساعدهم على ربط الحاضر بالماضي الجميل، والشعور بالفخر بالوطن الذي سهل لهم سبل الحياة الحديثة.

تعرفي إلى المزيد: ماذا تخبرين طفلك عن موسم الرياض؟

أهداف تربوية لأماكن الترفيه والمتعة في موسم الرياض

  • يمكن للأماكن المخصصة للطفل أن تخرج الطفل نفسه من الحيز الضيق الذي وضع فيه التعليم التقليدي.
  • ينمي المكان المفتوح والواسع ذكاء الطفل على العكس من الصف الضيق وحيز البيت.
  • الخروج للهواء الطلق والتجول يفيد الصحة النفسية والجسدية للطفل؛ مما ينعكس على صحته العقلية.
  • يخرج الترفيه عن معناه التقليدي لأنه يقدم معلومات قيمة للطفل عن التاريخ والتراث، وكذلك محاكاة بعض رياضات الشعوب الأخرى مثل الشعوب التي تنتقل بواسطة التزلج.