عبر خرائطها.. جوجل تضيف ميزة جديدة تجنبكم المناطق الأكثر ازدحاما

عبر خرائطها.. جوجل تضيف ميزة جديدة تجنبكم المناطق الأكثر ازدحاما
خرائط جوجل - الصورة من موقع elements.envato

أزاحت شركة جوجل الستار عن خاصية جديدة ينتظرها الملايين من العملاء الذين يستخدمون خرائط جوجل الشهيرة حول العالم.

وتتعلق تلك الخدمة أو الميزة الجديدة بإرسال تنبيهات للمستخدمين بشكل مسبق، تفيدهم فيها بحجم الزحام في منطقة ما.

وبحسب ما أفصح عنه عملاق البحث على الإنترنت فإن الخدمة الجديدة تأتي تحت اسم "Busy Area"، ويمكن لجميع المستخدمين الاستفادة بتلك الخاصية عبر تحديث التطبيق على الجهاز اللوحي أو الهواتف الذكية.

وعن طريقة عمل تلك الخدمة، سوف يظهر لك الأماكن المزدحمة القريبة من مكانك الحالي، فيما سوف تظهر فوق هذه المناطق المحددة عبارة "منطقة مزدحمة". هذه الخدمة مخصصة بحسب جوجل للأفراد الذين لديهم خطة لزيارة قريب ما أو صديق بمنطقة حيوية من مناطق المدينة، تكون في الأغلب تشهد زحامًا أو الكثير من الأفراد والمركبات، لذا يمكنك التنبه بذلك مسبقًا. الأمر لا يقف عند حد معرفة المناطق المزدحمة فقط، ولكن عبر تلك الخدمة يمكن للمستخدم الضغط على أيقونة "منطقة مزدحمة" ليظهر لك جدول يوضح كافة تفاصيل الازدحام خلال اليوم، إضافة للمحال التجارية والمطاعم الأبرز في المنطقة المحيطة بك.

وكشف "جوجل" عبر صفحة الدعم المخصصة للخرائط عن دمجه للاتجاهات المزدحمة بشكل آني في منطقة ما مثل المطاعم، الحدائق، المتاجر والمقاهي، من أجل تحديد مستويات الازدحام بشكل عام داخل المنطقة ككل. وتابع في حديثه عن تلك المؤشرات، مؤكدًا أنها يمكنها إظهار مدى ازدحام منطقة ما على المدى وفي الوقت الحالي، وعندما يكون المستخدم موجود أو قريب من تلك المنطقة بأكثر الأوقات ازدحامًا، تبرز له عبر التطبيق عبارة "منطقة مزدحمة" لتنبيهه.