اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تستعد لدعم خيار جديد يسمح لمستخدمي Wear OS بقلب الشاشة

جوجل تقترب من السماح لمستخدمي Wear OS بقلب الشاشة
ساعة - الصورة من موقع gizmochina

تقترب شركة جوجل من دعم خيار جديد يسمح لمستخدمي نظام التشغيل Wear OS بتدوير الشاشة بزاوية 180 درجة.

وكشف أحد موظفي الشركة الأمريكية أن هذه الميزة الجديدة سوف تسمح للمستخدمين بالقدرة على قلب واجهة مستخدم Wear OS رأسًا على عقب، بما يجعلها أكثر راحة وأفضل في الاستخدام لهؤلاء الذين يستخدمون اليد اليسرى، وأيضًا الذين يرتدون الساعة الذكية في اليد اليمنى وتشغيلها مع اليسرى.
ونشر موقع gizmochina تقريرًا عن الميزة منتظرة، جاء فيه أن ميزة تدوير الشاشة مقرر أن تأتي مع أجهزة Wear OS المستقبلية، ولكن لم يتطرق التقرير إلى ما إذا كانت تلك الميزة سوف يتم طرحها لساعات Wear OS الذكية الحالية أم لا، وربما يعود ذلك إلى رغبة الشركة في دفع هؤلاء الذين يستخدمون اليد اليسرى لشراء ساعة ذكية جديدة تدعم الميزة.

تابعوا المزيد : جوجل يحتفل بذكرى ميلاد عالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينغ


واسترسل التقرير بأن تلك الميزة الخاصة بتدوير الشاشة، لطالما إنتظرها طويلًا المستخدمين الذين يرتدون ساعات Wear OS في اليد اليمنى، ويأتي ذلك بسبب وضع الشركة أزرار الكثير من الساعات الذكية على الجانب الأيمن، لذا فإن هؤلاء المستخدمين سوف يواجهون صعوبات باستخدام ساعاتهم الذكية، فبعضهم يضغط على الأزرار بدون قصد.

تابعوا المزيد : تقنية "جوجل فويس" تسمح للمستخدم بتجنب المكالمات المزعجة.. تعرفوا على كيفية تشغيلها

وكان بعض مستخدمي ساعات Wear OS يلجأون إلى الإستعانة بتطبيقات خارجية وتنصيبها على الساعة من أجل تدوير الشاشة مثل تطبيق Lefty، ولكن على الأرجح كان هذا الأمر لا يفلح في تدوير شاشة Wear OS في الكثير من الأحيان.

وكانت قد تسربت مجموعة من الصور لساعة جوجل الذكية في أواخر ديسمبر الماضى، والتي من المقرر أن تصدر باسم Google Pixel Watch، والتي تعمل الشركة على تطوير نظامها منذ فترة طويلة، ويتوقع أن تقدم الشركة عبرها نقلة نوعية في الميزات التي تصدر بها ساعاتها الذكية.

تابعوا المزيد : 5 محركات للبحث تزود المتصفّح بنتائج أكثر دقّة