شاشته قابلة للطي 4 مرات.. سامسونج تخترع جهاز كمبيوتر ثوري جديد

 شاشته قابلة للطي 4 مرات.. سامسونج تخترع جهاز كمبيوتر ثوري جديد
جهاز كمبيوتر سامسونج - الصورة من موقع laptopmag

تكشف شركة سامسونج الرائدة بشكل دوري عن المزيد من التصميمات الثورية والأشكال الخارجة عن المألوف عبر منتجاتها الجديدة، وهو ما أكدته مؤخرًا عبر تقنية العرض القابلة للطي التي أظهرتها للنور في مؤتمر CES 2022 الذي انتهى منذ أيام في لاس فيجاس الأمريكية.

تابعوا المزيد : شركة تطرح هاتفا ذكيا يتحول إلى حاسوب

تنوي الشركة الكورية الجنوبية إزاحة الستار عن المزيد من التصميمات الآخرى الأكثر غرابة، حيث تمت الموافقة مؤخرًا على أحد هذه التصميمات، ليتم نشره من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" كبراءة أختراع لها.

وأفرجت منظمة "ويبو" عن وثائق حصرية لسامسونج عن "جهاز إلكتروني متعدد الطي"، ويبدو أنه أشبه إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكنه قابل للتحويل بشاشة قابلة للفصل، ولكنه يمكن طيه، فيما يأتي بنفس منوال أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل ومزودة بشاشة قابلة للفصل وغير قابلة للطي.

تابعوا المزيد : كمبيوتر ديل XPS 13 بميزات وخواص جديدة

يتميز اختراع سامسونج الجديد القابل للطي والفريد من نوعه بأنه مصمم بمكونين رئيسيين شاشة وقاعدة لوحة مفاتيح، ويُعد تزويد الجهاز بلوحة مفاتيح رئيسية منفصلة هو أكثر ما يميز جهاز سامسونج بغض النظر عن شاشاته القابلة للطي، لوحة المفاتيح هذه يمكنها الانقسام إلى نصفين.

شاشة جهاز كمبيوتر سامسونج الجديدة القابلة للطي، لديها نسبة عرض إلى إرتفاع تقليدية عند فتح الجهاز، فيما يتصل بالنصف السفلي عبر مفصلات مصنوعة بعناية، وتُمكن سامسونج المستخدمين من تقسيم النصف السفلي للجهاز وهي "لوحة المفاتيح" إلى قسمين هي الآخرى.

ويحمل كل قسم بعد الفصل بطارية ودوائر إدخال خاصة به وحده، ولكن نصف واحد فقط منهما يحمل بطياته معالجًا ومتحكمًا دقيقًا عن الآخر.

يستطيع هذا الجهاز القابل للطي التحويل إلى مساحة سطح أصغر 4 مرات من الطبيعي عند طيه وفصله، الأمر الذي يجعل لديه قدرة خيالية على الضغط بشكل قياسي، فيما يسهل هذا حمله، وتدعم الشركة عملية تشغيل النصف العلوي من الكمبيوتر كجهاز لوحي كبير قابل للطي، بدون توصيله مع لوحة المفاتيح المرفقة معه.

تابعوا المزيد : نصائح خاصة لـ شراء "لابتوب"