كمبيوتر ديل XPS 13 بميزات وخواص جديدة

كمبيوتر ديل XPS 13 بميزاتٍ مثيرة للجدل
كمبيوتر

كشف موقع "CNET" أن خط إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة "Dell XPS 13" هو واحد من أكثر خطوط الإنتاج تميزًا، يرجع ذلك إلى ما أضافه هذا الحاسوب على مدار السنوات الماضية من تحديثات وخواص جديدة.

وتبقى ديل على بصمتها المتميزة في حواسيبها وقوتها الكافية ليكون حاسوبها الأفضل وأن يكون كمبيوتر محمول صالح للاستخدام بشكل يومي، وهو ما كشفت عنه مؤخرًا الشركة عبر تحديثها لكمبيوتر "ديل Dell XPS 13".

وأعلنت الشركة عن حاسوبها الجديد في "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES" للعام 2022، وتصفه الشركة بأنه الإصدار الأكثر تميزًا وسط حواسيبها السابقة.

التقارير المنشورة عن الحاسوب الجديد كشفت عن تصميمه ووصفته بالجديد والمتميز، كونه يعتبر خروجًا عن المألوف وسط إصدارات الشركة السابق طرحها، كما يقدم المزيد من الخيارات الجديدة عبر مكونات أكثر صلابة.

فيما يأتي الكمبيوتر بالمزيد من التغييرات الملفتة على الشاشة ومفاتيح الوظائف أيضًا، ولكن عمدت الشركة على تمييز الطراز الجديد من الكمبيوتر بمجموعة مفاتيح سعوية وتعمل باللمس وإطار أمامي كامل زجاجي.

ونقل موقع "CNET" وصف الشركة للكمبيوتر الجديد، بأنه يشكل قطعًا صغيرة الحجم وأكثر حداثة، ويأتي خالي من لوحة اللمس البارزة، فهو عبارة عن قطعة زجاج واحدة تشمل الجزء الأمامي كاملًا، ولكن تلك اللوحة اللمسية لا يمكن إزاحتها من طرف لآخر. لوحة اللمس تعمل من الحافة الخارجية لأحد مفاتيح "Alt" وصولًا للحافة الخارجية لمفتاح "Alt" على الجانب الآخر، وكل ما ينبغي على المستخدم فعله هو تطوير الذاكرة العضلية ليدرك تحديدًا أين تبدأ وتنتهي اللوحة، وتبدو لوحة المفاتيح أكبر حجمًا من الإصدارات السابقة، وهو ما يجعلها تلامس بعضها.

ديل أطلقت على هذا التصميم اسم النمط "غير الشبكي"، وتوجد أعلى لوحة المفاتيح مجموعة من مفاتيح الوظيفة السعوية الجديدة، وذلك بعد استبدال مفاتيح الوظائف المادية بشريط آخر قابل للتحكم باللمس، ليتمكن المستخدم من التبديل بين مفاتيح "FN" ومفاتيح التحكم بالوسائط. شاشة الكمبيوتر تأتي بدقة "4K OLED" ومعالج إنتيل Intel ذات قوة 28 وات، ويتوقع أن يتم إطلاقه في النصف الثاني من العام 2022.