أفضل الطرق لحفظ صور هاتفك الذكي قبل فوات الآوان

 أفضل الطرق لحفظ صور هاتفك الذكي قبل فوات الآوان
حفظ الصور

ربما تعرضت لفقد هاتفك من قبل أنت أو أحد أقاربك، إنه شعور صعب للغاية، ليس لفقدان هاتفك نفسه، ولكن غالبًا ما يكون الصور والمقاطع المفقودة بالهاتف هي الأكثر تأثيرًا بك، الأمر أشبه بفقدان محفظتك الشخصية، ربما تكون هويتك الشخصية وكروت البنك أهم بالنسبة لك عن ما تحتويه المحفظة من أموال!

تابعوا المزيد : اكتشف الاختلاف بين iPhone 13 وiPhone 12 mini


بخلاف الصور الشخصية فإن هناك معلومات ذات قيمة عالية بهواتفنا، أبرزها معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك، إضافة إلى بيانات بريدك الإلكتروني الخاص، والمحادثات الخاصة بمواقع التواصل والدردشة بهاتفك، لذا يقدم لكم "سيدتي نت" أفضل طرق للعثور على هاتفك المفقود بدلًا من أن تجعل شخص آخر يستولى على ما به، بحسب ما نشره موقع fox News.

الطريقة الأولى تتعلق بحفظ نسخة احتياطية من لقطاتك الشخصية، حتى تحتفظ بها سليمة وأكثر أمانًا، حتى وإن تعرض هاتفك للتلف نهائيًا أو السرقة فإنك سوف تحصل عليها كاملة، ويمكن للمستخدم أن يحصل على نسخة احتياطية من الصور في هاتفه سواء العامل بنظام تشغيل IOS أو Android، بدون تثبيت أي برامج إضافية على الهاتف.

تابعوا المزيد : كيف تتعامل مع شاشة الآيفون المكسورة؟

خطوات الاحتفاظ بنسخة احتياطية على آيفون:


انتقل إلى الإعدادات في هاتفك.
اضغط على اسمك في أعلى الشاشة.
انتقل إلى Icloud ثم اضغط على "الصور".
شغل Icloud Photos لتتمكن من حفظ نسخة من صورك على السحابة.
انتظر بعض الوقت حتى تكتمل العملية.
وعند انتهاء عملية النسخ بالكامل، سوف يتم حفظ جميع الصور بشكل تلقائي على السحابة، وفيما بعد يمكنك عرض تلك الصور عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق تسجيل الدخول إلى iCloud.com باستخدام معرف Apple الخاص بك.

خطوات الاحتفاظ بنسخة احتياطية على أندرويد:

انتقل إلى تطبيق صور جوجل.
سجل الدخول عبر حسابك إذا لزم الأمر.
اضغط على صورة حسابك أو الحرف الأول من أسمك في أعلى يمين الصفحة.
حدد إعدادات الصور، ثم اتباعها بالنسخ الاحتياطي والمزامنة.
اضغط على النسخ الاحتياطي والمزامنة.
بعد الانتهاء من عملية النسخ سوف يتم حفظ صورك الحالية والمستقبلية بشكل تلقائي على السحابة.
ويمكن فيما بعد أن يتم عرض وتعديل وفرز الصور داخل تطبيق صور Google، ومشاهدتها على سطح المكتب أيضًا عبر Google.com/photos.
ولكن ماذا عن تكلفة رفع صورك على مساحتك الشخصية على برامج iCloud و Google Photos؟ تأتي تلك المساحة بسعة تخزين مجانية محدودة، فإنك سوف تضطر إلى شراء مساحة إضافية بتكلفة ما بين 99 سنتًا إلى 1.99 دولارًا شهريًا.

التخزين على أمازون برايم

هناك طريقة آخرى غير تخزين الصور عبر السحابة، فإنك إذا ما كنت تمتلك حسابًا في أمازون برايم، فإن Amazon Photos توفر لك مساحة لتخزين غير محدود للصور بدقتها الكاملة، إضافة إلى منحك مساحة تخزين إضافية 5 جيجا بايت لأعضاء برايم.
إذا كنت تفكر بتخزين صورك الشخصية ومقاطع الفيديو الذي ترغب في الاحتفاظ بها، على محرك الأقراص، لأنها مغرية كونها مجانية، ولكن عليك أن تعي أن ذلك يجعلها من السهل خسارتها، لأنها صغيرة للغاية وخفيفة الوزن، ولا تحتوي تلك الأقراص الصغيرة والرخيصة على أي تشفير أو حماية بكلمة مرور.
عليك أن تعي أن هناك مخاطر لاستخدام محركات الأقراص الأكثر تكلفة مثل PhotoStick، والتى تعمل بنظام USB، والتى تستخدم للأحتفاظ بنسخ أحتياطية للصور، والتى تصل مساحتها إلى 128 جيجابايت، ولكنها خفيفة الوزن ويسهل خسارتها، إضافة إلى عدم توفيرها أي عوامل أمان.
ننصحك في الأخير، بمحاولة إختيار الطريقة الأفضل للاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفات الصور الخاصة بك، حتى وإن كانت مكلفة بعض الشيء بسبب حجم الصور الكبير، إلا أنك لن تشعر بخيبة أمل إذا ما فقدت هاتفك بطريقة أو بأخرى.

تابعوا المزيد : بثمن زهيد.. إصدار iPhone SE 3 في مارس المقبل بدعم 5G