اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحت الأضواء الكاشفة ينطلق سباق فورمولا إي الدرعية 2022 في عطلة نهاية هذا الأسبوع

تحت الأضواء الكاشفة ينطلق سباق فورمولا إي الدرعية 2022
تحت الأضواء الكاشفة ينطلق سباق فورمولا إي الدرعية 2022
سباق فورمولا إي الدرعية 2022
سباق فورمولا إي الدرعية 2022
 بطولة العالم "أي بي بي فيا فورمولا إي"
بطولة العالم "أي بي بي فيا فورمولا إي"
تحت الأضواء الكاشفة ينطلق سباق فورمولا إي الدرعية 2022
سباق فورمولا إي الدرعية 2022
 بطولة العالم "أي بي بي فيا فورمولا إي"
3 صور

تنطلق الجولة الأولى والجولة الثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022 للموسم الثامن من بطولة العالم "أي بي بي فيا فورمولا إي" يومي 28 و29 من يناير الجاري، ليلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وستشهد هذه النسخة من سباقات الفورمولا إي وفقا لوكالة الأنباء السعودية تغييراً على مستوى القوانين، وطريقة التأهل للسباق التي ستكون عبارة عن جولة أولى من مجموعتين، تمنح كل سائق إمكانية القيام بمحاولاتٍ عدة لتسجيل أسرع وقت للفات خلال الوقت المخصّص، حيث سيحظى أسرع أربعة متسابقين ضمن كل مجموعة فرصة المواجهة فيما بينهم، وفقاً لنظام خروج المغلوب من منافسات ربع ونصف النهائي.

وسيتم تحديد موقع السيارة الأولى عند خط البداية، بناءً على نتائج المواجهة النهائية بين السائقين، فيما ستحدّد المواقع المتبقية بالنظر إلى نتائج المواجهات الثنائية، أو السرعة الأكبر بتجاوز اللفات بحسب المرحلة التأهيلية التي يصل إليها السائقون.

وبناءً على القوانين الجديدة، فمن الممكن أن تتم إضافة 10 دقائق إلى سباقات فورمولا إي، في حال وقوع حوادث تؤدي إلى تدخل سيارة أمان أو رفع العلم الأصفر على كامل المسار، وذلك خلال سباق قياسي لمدة 45 دقيقة إضافةً إلى لفة واحدة.

سباق فورمولا إي الدرعية 2022
سباق فورمولا إي الدرعية 2022

قرية "أليانز إي فيليدج"

وستقام خلال منافسات سباق فورمولا إي الدرعية، العديد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة، من ضمنها حفلة موسيقية يشارك فيها فنانون عالميون وهم: (جيمس بلانت، ويكليف جين، وكريج ديفيد)، وذلك يوم الجمعة 28 يناير، بينما تحيي فرقتا The Script (ذا سكريبت) وTwo Door Cinema Club (تو دور سينما كلوب) حفلاً آخر يوم السبت 29 يناير، يعد الأول لهما في المملكة.

إضافةً إلى العديد من الفعاليات المتاحة للأفراد والعائلات في قرية "أليانز إي فيليدج" منطقة ترفيهية للزوار، منها: "كيدز زون" المخصصة للأطفال من عمر 5 - 14 سنة، ويُقدَّم فيها عدد من الورش التي تتحدث عن الاستدامة باللغتين العربية والإنجليزية عبر مرشدين مختصين، حيث تبلغ مدة الورشة 30 دقيقة، وتضم 20 طفلاً، إضافة لإقامة تحدي "قوة الرياح" المخصص للأطفال، الذي يقدم لهم أساليب في كيفية تطور التكنولوجيا القديمة إلى علم متقدم، إضافة إلى نشاط "المراكب الخضراء" المتمثل بتعليم الأطفال كيفية إعادة تدوير بعض العناصر اليومية، ويُعرَّفون من خلاله ببعض المفاهيم الأساسية لطاقة الرياح، من خلال تحويل المواد إلى مركبٍ شراعي.

وستكون ضمن فعاليات الأطفال أيضاً مدرسة متخصصة بتعليم القيادة عبر دروسٍ تختص بقواعد السلامة المرورية، وتطبيق ذلك خلال تجربة قيادة سيارة إلكترونية في حلبة مخصصة، مزودة بإشارات مرورية، ولافتات تحاكي طرق السير الحقيقية، بإشراف مدربين مؤهلين.

وسيتاح للزائرين أماكن للراحة والاسترخاء في حديقة "إعادة الشحن"، إضافة إلى وضع تحدٍّ باسم "قوة التجديف"، الذي سيمكِّن محبي المغامرات من خوض تجربة فريدة على الحلبة. كما صُمِّمت جدران الصور بطريقة تسمح بتجربة التلوين تحت أضواء LED باستخدام أقلام النيون، إضافةً إلى مقصورة الصور، التي ستتيح لمحبي لعبة الفورمولا إي التقاط الصور التذكارية مع السائق المفضل والحصول على توقيعه، والتقاط صورة تذكارية مطبوعة.

وستُوَفَّر شاشات عملاقة في جميع أنحاء قرية فورمولا إي "أليانز إي فيليدج" مع وجود تعليق باللغة العربية؛ من أجل منح المشجعين فرصة لمشاهدة مقابلات مباشرة مع السائقين من مواقع صيانة السيارات، كما تتوفر ساحة متكاملة للطعام تحت مسمى "قرية جاهز"، حيث سيوجد بها العديد من الخيارات الغذائية الواسعة بجودة عالية.

مواعيد الافتتاح للموسم الثامن في الدرعية يومي الجمعة 28 والسبت 29 يناير 2022
 
الخميس 27 يناير 2022
تدريب حر 1 
الموعد: 18:00 - 18:30

الجمعة 28 يناير 2022
تدريب حر 2 
الموعد: 13:30 - 14:00

مرحلة التأهيل
الموعد:  15:40 - 17:00

الجولة الأولى: سباق الدرعية الإلكتروني 2022
الموعد: 20:00 - 21:00

السبت 29 يناير 2022
تدريب حر 3
13:30 - 14:00

مرحلة التأهيل
الموعد: 15:40 - 17:00

الجولة الثانية: سباق الدرعية الإلكتروني 2022
الموعد: 20:00 - 21:00