بنسبة 21%.. أرباح مايكروسوفت تقفز لهذا السبب

 بنسبة 21%.. أرباح مايكروسوفت تقفز لهذا السبب
مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت العالمية عن زيادة في أرباحها وصلت إلى 20% أكثر من العام الماضي، حيث بلغت أرباحها 51.7 مليار دولار، حيث وصلت الزيادة في أرباح الشركة إلى 18.8 مليار دولار بنسبة 21% في الربع الثاني من العام المالي الحالي.

ونشر موقع engadged، تقريرًا عن ما توصلت إليه الشركة الأمريكية وأنها لم تشهد نموًا في الأرباح بشكل هائل كما حدث معها العام الماضي، ولكنها تمتلك أعمالًا سحابية لا يمكن إيقافها، ذاكرًا ما توصلت إليه الشركة من نمو في أعمالها السحابية الذكية والذي جاء بنسبة 26% ليصل إلى 18.3 مليار دولار.

وشهدت مجموعة الإنتاجية والأعمال الخاصة بمايكروسوفت، زيادة في إجمالي الإيرادات بنسبة 19% لتصل إلى 15.9 مليار دولار، بحسب التقرير.

وذكر الموقع أنه لم يكن لدي مايكروسوفت أي روابط ضعيفة رئيسية بشكل حقيقي في الربع المالي الحالي، بما يشمل أيضًا إيرادات Surface والتى توقعت الشركة في السابق بأن تنخفض إرادتها منها قليلًا، ولكنها نمت بنسبة 8% بفضل مبيعات Surface Laptop المذهلة.

زادت أيضًا عائدات Windows OEM بنسبة وصلت إلى 25%، ولكن هذه الزيادة لم تكن مفاجأة بالنسبة للخبراء أو للشركة، لأن مايكروسوفت لا زالت تقدم صناعة كمبيوتر عامة قوية للغاية، لأن جميع أعمال الكمبيوتر الشخصي تصب في إيرادات مايكروسوفت في النهاية.

وأكدت Microsoft في بيانها أن إيرادات المستهلكين لبرامج Office زادت بنسبة تصل إلى 15%، حيث وصل عددهم إلى 56.4 مليون مشترك في مايكروسوفت Microsoft 365.

ويقول تقرير موقع engadged، بأن كافة التقارير التي تتحدث عن أن نمو أرباح مايكروسوفت بدى بشكل رئيسي كما هو عليه في السنوات القليلة الماضية، وأن الإيرادات تنمو والمنتجات لا زالت مفضلة لدى المستخدمين، إلا أن هناك توقعات بأن تختلف أرقام الشركة بمجرد أن تنتهى من استحواذها على Activision Blizzard بقيمة تصل إلى 68.7 مليار دولار في العام 2023، وقتها على الأقل سوف نرى إلى أي مدى سيساعد قسم الألعاب الجديد في الشركة نتائجها الإجمالية.