اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمبلغ خيالي.. مايكروسوفت تستحوذ على أكبر شركة ألعاب ترفيهية للصغار والكبار

بمبلغ خيالي.. مايكروسوفت تستحوذ على أكبر شركة ألعاب ترفيهية
مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا عن صفقة ضخمة أبرمتها مؤخرًا بعدما استحوذت على "أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard" إحدى أكبر شركات تصنيع ألعاب الفيديو، وذلك مقابل مبلغ ضخم يُقدر 68.7 مليار دولار نقدًا.

تابعوا المزيد : سوني تستهدف نقل ألعاب بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية

وبحسب تقرير نشره موقع Microsoft فإن تلك عملية البيع هذه تُعد أكبر صفقة خاصة في هذا القطاع، مؤكدة أن تلك العملية ستجعل الكيان المشترك هذا ثالث أكبر شركة ألعاب فيما يخص الإيرادات مباشرة بعد شركتي "تينسنت" و"سوني".

تتضمن صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة الألعاب الشهيرة هذه، الحصول على المزيد من الأمتيازات الأخرى المذهلة مثل: "Candy Crush، Warcraft وCall of Duty".
تمتلك مايكروسوفت بموجب الصفقة الجديدة 30 استوديو داخلي من أجل تطوير الألعاب، هذا فيما لدى الشركة الأمريكية خطة متكاملة بموجبها تطلق ألعاب "أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard" في Game Pass، وهو عبارة عن اشتراك يتيح اللعب بعشرات ألعاب الفيديو.

تابعوا المزيد : الفيديو الجماعي .. 6 خطوات سهلة لاستخدام الوضع المشترك في مايكروسوفت تيمز

ونقل الموقع ما أعلنته شركة مايكروسوفت في صفقة الأستحواذ على "أكتيفيجن بليزارد" أنها تكلفت للحصول على السهم الواحد مبلغ 95 دولارًا، بإجمالي صفقة وصل لـ 86.7 مليار دولار.
وبحسب مايكروسوفت فإنه يُتوقع أن يتم إغلاق عملية الأستحواذ بالكامل في عام 2023.

صرح ساتيا ناديلا، رئيس مايكروسوفت التنفيذي، بأن الألعاب هي أكثر الفئات نشاطًا وإثارة بمجال الترفيه عبر كافة المنصات بالوقت الحالي، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في تطوير وتحسين منصات "ميتافيرس"، إضافة إلى ذلك فإنه أرتفع الطلب على الألعاب خلال فترة وباء كورونا، نظرًا لأضطرار المستخدمين وقت إجراءات الحجر والعزل إلى ممارسة الألعاب المسلية.

الجدير بالذكر أنه على مدار الأعوام الماضية، قدمت "أكتيفيجن بليزارد" عبر مكتبة ألعابها الكثير من الألعاب المفضلة للمستخدمين بمختلف الأدوات وأبرزها: "كول أوف ديوتي"، "إكس بوكس" و"أوفر ووتش".

وتلوح في الأفق صفقة استحواذ كبرى آخرى، حيث كشفت شركة الألعاب المنافسة "تيك - تو إنترأكتيف" أنها تخطط لشراء شركة "زينجا" التي تنتج لعبة "فارم فيل" مقابل 11.04 مليار دولار نقدًا بأسهمها.

تابعوا المزيد : 5 خطوات لتفعيل ميزة تحسين جودة الصوت فى ويندوز 11