وفرّي المال عند زيارتك أوروبا في شهر العسل

شهر العسل في أوروبا
شهر عسل 2017
عروس2017
زفاف 2017
4 صور

بفضل وفرة المعالم الثقافية والتاريخية والمدن الرائعة والمناظر الطبيعية الحابسة للأنفاس، فضلاً عن الطعام الشهي والإقامات المترفة، يمتاز شهر العسل في ربوع أوروبا بالرومانسية الشديدة. لكن أسفاً كبيراً يتملّكنا بسبب التكاليف الباهظة التي تتطلبها رحلة كهذه، وحيث يُمكن لأسخف الأمور أن تُثقل كاهل ميزانيتكم.
ولكن، قبل التخلي عن حلمك بتمضية شهر العسل في اليونان أو إيطاليا أو فرنسا أو إسبانيا، تفقدي هذه النصائح الثلاث التي يقدّمها الخبراء بشأن ادّخار المال، بينما تمضيان شهر عسلكما في أوروبا.

1 ـ سافرا خلال موسم الكساد: انسيا أمر زيارة إيطاليا خلال الصيف أو باريس خلال الشتاء. في الواقع، تكون أسعار بطاقات السفر زهيدة نوعاً ما، مثلما هي تكاليف الفنادق خلال الربيع والخريف. ولا ننسى أن الحرارة تكون معتدلة، وبإمكان الزائر أن يرى عدداً أكبر من المحليين مقارنةً بالسيّاح.
2 ـ انتبها إلى بطاقات الاعتماد: في الواقع اختارا بطاقات الاعتماد المناسبة، لأن البعض منها تزداد قيمته بنسبة 3% عند الاستعمال. اتصلا بالشركة المعنيّة للاستعلام قبل السفر.
3 ـ لا تفرطا في الإكراميات: في معظم الدول الأوروبية، تندرج رسوم الخدمة في فواتير المطاعم. وفي أماكن أخرى، يكون من اللائق أن يترك المرء ما بين 5 إلى 10% من المال للخدمة على شكل إكراميّة.
هذه النصائح هي الأهمّ، فتقيّدي بها، وقومي بالاطلاع على سعر صرف العملة في البلد المقصود، ثمّ راجعي مواقع السياحة المتخصّصة في تعريف السائح إلى أماكن التسوّق، وبعدها فكّري إن كنت تسافرين وغايتك التسوّق وشراء الملابس أم التعرف إلى الأماكن السياحيّة فقط!