اكتشفوا أسرار الأرز على طاولة الشيف السعودية "إيمان فلاتة" في بينالي الدرعية

طاولة الطاهي في بينالي الدرعية - الصورة من حساب بينالي الدرعية
طاولة الطاهي في بينالي الدرعية - الصورة من حساب بينالي الدرعية

بجانب اللوحات والأعمال الفنية التي تزين جدران وساحة بينالي الدرعية، يواصل المعرض تقديم جلسات إبداعية أخرى وورش عمل للمبدعين بشكل يدعم التطور الثقافي والإبداعي بالمملكة، ومن ضمن البرامج التي يحتضنها معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، برنامج طاولة الطاهي.

جاءت فكرة انطلاق برنامج طاولة الطاهي كون المطبخ السعودي يتميز بالتنوع وانفتاحه على الثقافات والتجارب الأخرى، وخلال فعالية طاولة الطهاة، يتم تقديم مختلف الأفكار الجديدة التي تجمع بين أفضل ما يقدمه المطبخ المحلي مع نكهات وفنون طبخ عالمية، ويتيح هذا البرنامج لضيوفه معايشة تجربة مختلفة من خلال "باب سري" داخل البينالي.


ومن المقرر أن يشارك في تلك الفعالية 5 طهاة من الشباب السعوديين، لاستعراض تجاربهم وسرد قصص دخولهم لهذا المجال، وأهم الوصفات التي صنعت لهم طريقا خاصا في مجال الطهي، وفي هذا السياق من المقرر أن يشهد بينالي الدرعية فعالية " من حبة أرز" ضمن برنامج الطهاة في الفترة الزمنية من 2 إلى 12 فبراير.

وخلال فعالية "من حبة أرز" يمكنك اكتشاف أسرار الأرز من خلال أشهر الطهاة، من بينهم الشيف إيمان فلاتة، شيف سعودية، والتي عبرت عن سعادتها بخوض تلك التجربة في البينالي، مشيرة إلى أنها ستقدم خلال تلك الجلسة طرق ووصفات جديدة خارجة عن المألوف عند طبخ الأرز، قائلة «الخبرة عليا، الاختبار عليكم».

وقد نوه الحساب الرسمي لبينالي الدرعية عن تلك الفعالية عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مصاحبة لفيديو مرفق للشيف إيمان، تدعو الزوار لحضور الجلسة، وذلك عبر الرابط التالي https://t.co/IASOOpX3zs