عمومية الكهرباء توافق على بيع ونقل كامل حصصها في "شراء الطاقة" إلى ملكية الدولة

شركة الكهرباء السعودية
عمومية الكهرباء توافق على بيع ونقل كامل حصصها في "شراء الطاقة" إلى ملكية الدولة

وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة السعودية للكهرباء، في اجتماعها أمس بتاريخ 30 يناير 2022، على بيع ونقل كامل حصص الشركة السعودية للكهرباء في الشركة السعودية لشراء الطاقة "المشتري الرئيس" إلى ملكية الدولة.

عمومية الكهرباء توافق على بيع ونقل كامل حصصها في "شراء الطاقة" إلى ملكية الدولة

قالت الشركة السعودية للكهرباء في بيان لها على "تداول"، إن الجمعية وافقت على تفويض مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، بالقيام بجميع الإجراءات النظامية اللازمة لبيع ونقل كامل حصص الشركة السعودية للكهرباء في الشركة السعودية لشراء الطاقة إلى ملكية الدولة.

ووافقت الجمعية العمومية على التصويت على الأعمال والعقود التي تمّت بين الشركة وبنك الخليج الدولي، والتي لعضو مجلس الإدارة الدكتور نجم بن عبدالله الزيد مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن اتفاقية تمويل لمدة عام واحد، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، بمبلغ 500 مليون ريال، كما وافقت على لائحة معايير الاشتراك في الأعمال المنافسة لأعمال الشركة.

الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء هي شركة مساهمة سعودية عملاقة متخصصة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في المملكة العربية السعودية. تعد أكبر شركة في مجال الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ساهمت في تقدم ترتيب المملكة في مجال الحصول على الكهرباء لقطاع الأعمال إلى المرتبة 18 بين 190 دولة وفق تقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي، وذلك من خلال تقليصها عدد إجراءات الحصول على الكهرباء إلى إجراءين إثنين، وتخفيض مدة إيصال الخدمة إلى سبعة أيام، بالإضافة إلى تقليل التكلفة على المشتركين الجدد من خلال خدمة "برق" وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية GIS لتقليل عدد زيارات الموقع، واستحداث مراكز لمتابعة الطلبات.