هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية توضح كيفية التصرف في حال عدم الرد على الشكوى

هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية
هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية
هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية
2 صور

أوضحت هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالسعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، كيفية التصرف في حال عدم الرد على شكاوى الفواتير بعد 10 أيام من تقديمها، حيث طالبت الهيئة، المستخدمين الذي تقدموا بشكاوى تتعلق بالفواتير ولم يتم الرد عليها أو حلها خلال 10 أيام، بالتواصل مع الهيئة عبر موقعها الإلكتروني.

ووجهت الهيئة رسالة للمستخدمين مضمونها أنه في حال تقديم شكوى لمقدم الخدمة الكهربائية تتعلق بالفواتير، ولم تُعالج خلال 10 أيام أو لم تكن راض عن نتيجة المعالجة، تقدم بشكوى للهيئة عن طريق الموقع الإلكتروني http://wera.gov.sa.

وقالت الهيئة، عبر حسابها على تويتر: "تواصل معنا إذا تأخر مقدم الخدمة الكهربائية عن معالجة اعتراضك على الفاتورة لأكثر من 10 أيام عمل".

وكانت الهيئة قد أطلقت حملتها الإعلامية التوعوية بهدف تعزيز دورها في رفع وعي مستهلكي الكهرباء بحقوقهم لدى مقدم الخدمة الكهربائية والواجبات التي تقع عليهم. وتهدف الهيئة من خلال هذه الحملة إلى نشر رسائل متنوعة في مختلف الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي لزيادة وعي المستهلكين وإبراز حقوقهم لدى مقدم الخدمة.

وركزت رسائل الحملة على مواضيع الشكاوى على الخدمة المقدمة التي تستقبلها الهيئة، إذ يحق للمستهلك التقدم بشكوى إلى الهيئة في حالة لم يعالج مقدم الخدمة الكهربائية شكواه خلال (10) أيام عمل للفواتير أو (30) يوم عمل للشكاوى الأخرى، أو في حالة عدم قناعته بنتيجة معالجة مقدم الخدمة لشكواه، وذلك وفق إجراءات الشكاوى المعتمدة من الهيئة.

وتناولت رسائل الحملة أيضًا حق المستهلك في إيصال الخدمة الكهربائية، واستمرار حصوله على الخدمة الكهربائية دون انقطاع، وتعويضات المستهلك، من خلال إبراز المعايير المضمونة والتعويضات المستحقة في حال ثبت إخفاق مقدم الخدمة في تحقيقها. كما وضحت الحملة الحالات التي يُحظر فيها فصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد، كذلك عدم قيام مقدم الخدمة بفصل الخدمة إلا بعد استيفاء الإجراءات النظامية للفصل الصادرة من الهيئة.

كما أوضحت الهيئة الوسائل التي تُمكّن مستهلكي الكهرباء من التواصل معها في حال عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لهم أو عدم تجاوب مقدم الخدمة الكهربائية مع شكواهم، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني (8001259000 ) أو من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الموقع الالكتروني للهيئة.