مجلس الشورى السعودي يصدق على مشروع تعديل نظام العلم بالأغلبية

الدكتور عبدالله آل الشيخ خلال اجتماع مجلس الشورى - الصورة من حساب مجلس الشورى على تويتر
الدكتور عبدالله آل الشيخ خلال اجتماع مجلس الشورى - الصورة من حساب مجلس الشورى على تويتر

عقدت اليوم الاثنين بتاريخ 31 يناير 2022، جلسة مجلس الشورى الـ23 للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة الدكتور عبدالله آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى، وخلال اجتماع المجلس تم مناقشة والتصديق على بعض القرارات، ومن بينها الموافقة على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين وزارة الداخلية في المملكة ومنظمة الأمم المتحدة.

وبعد موافقة الأغلبية داخل المجلس، تم التصديق على مشروع تعديل نظام العلم الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 10/ 2/ 1393هـ، المقدم من عضو مجلس الشورى، "سعد العتيبي" استنادًا للمادة (23) من نظام مجلس الشورى، جاءت تلك الموافقة في إطار التطلعات والتطورات التي تسعى المملكة للحاق بها تماشيا مع رؤية المملكة 2030.


كما ناقش المجلس خلال الجلسة مشروع تنظيم ما يتعلق بعقد اتفاقيات التعاون العلمي والفني ومذكرات التفاهم بين الجامعات السعودية والمؤسسات الأجنبية، كما أصدر المجلس قرارا بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1441-1442 هـ، وأوضح المجلس عدة نقاط متعلقة بهذا القرار، من أبرزها:

- على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مواءمة استراتيجيتها مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

- على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية إعادة تقييم إمكانية تحقيق نقطة التعادل المالية في عام 2024، بالتوازن مع بقية أهدافها الاستراتيجية، واتباع التصنيفات المحاسبية والمالية المتعارف عليها في تقاريرها السنوية القادمة.

- على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المحافظة على هويتها الوطنية.

- على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية دراسة ومعالجة أسباب الخسائر المتراكمة لشركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران وإعادة تقييم خطتها المستقبلية وبناء شراكاتٍ مع القطاعات الحكومية.

- على المؤسسة تطوير خدماتها الرقمية خصوصاً موقعها الإلكتروني والتطبيق، واستخدام التقنيات الذكية والتفاعلية لتحسين تجربة العميل، والتركيز في ذلك على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.