اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصممة سعودية تشارك في عرض "دولتشي آند غابانا" الأول في العلا

مصممة سعودية تشارك في عرض "دولتشي آند غابانا" الأول في العلا
مصممة سعودية تشارك في عرض "دولتشي آند غابانا" الأول في العلا - الصورة من الشرق الأوسط

انضمت نورة آل الشيخ مصممة الأزياء السعودية، إلى عرض أزياء خاص لدار "دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana"، حمل اسم "أزياء الفرسان"، في أول عرض أزياء للدار في العلا في السعودية.
وضمن عرض دار الأزياء العالمية "دولتشي آند غابانا" الاستثنائي في المنطقة، كانت أزياء الفرسان من تصميم المصممة السعودية، التي حرصت بأن تكون متناغمة في التصميم ما بين الخيول وعارضي الأزياء وأصالة التاريخ التي تجمع هيبة الفارس وعراقة دار "دولتشي آند غابانا" بقطعها الفاخرة.
وشاركت المصممة السعودية نورة آل الشيخ في عرض الأزياء الذي يعكس بشكل فني عمق الإرث التاريخي لمنطقة العلا، وذلك في موكب كامل مكون من 12 حصاناً عربياً مع فرسانها.
ويأتي هذا العرض بمثابة الاعتراف بالدور العالمي لمحافظة العلا، وذلك في احتضان كل ما يتعلق بالأناقة والجمال بروح مليئة بالتراث والتاريخ والفن.

عرض "دولتشي آند غابانا" الأول في العلا

وقدمت دار دولتشي آند غابانا Dolce&Gabbana الإيطالية عرضها الأول في مدينة العلا، وتم هذا العرض بدعوة من اللجنة الملكية للعلا للمشاركة بمهرجان طنطورة. وقد تضمن 58 إطلالة من أرشيف دار Dolce&Gabbana تم نقلها من إيطاليا إلى المملكة، بالإضافة إلى فريق عمل كامل من العارضين، والفنيين، والخياطين الذين اهتموا بتنظيم جلسات قياس خاصة للزبائن بعد العرض.
كما اتخذ العرض شكل رحلة عبر الخيال المذهل لمصممي الدار دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، وتضمن عديداً من القطع التي صُممت خصيصاً لهذه المناسبة.
وتألقت الأقمشة المطبّعة بالورد على الفساتين، وكذلك الأقمشة المطرزة والمزخرفة بدقة واضحة، وجاءت العارضات بتسريحات شعر مرفوعة، وزيّن التاج الروماني رؤوسهن، بأشكال مختلفة، باللون الذهبي تارة، وبالأزهار الملونّة تارة أخرى. وبرزت كذلك السمة الرومانية عبر الصنادل والأحذية المكشوفة التي انتعلتها العارضات، وكثير منها جاء مسطحاً.
فقد تمّت الاستعانة بالمهارات الرائعة لفريق العمل بهدف تنفيذ إطلالات فاخرة تقدم مفهوماً خاصاً للأناقة النسائية والرجالية ينطلق من خط Dolce&Gabbana ليصل إلى جمهور يعشق الخامات الفاخرة، التفاصيل المترفة، والتطريزات الغنية.

نورة آل الشيخ

وتعدّ نورة رائدة أعمال على منصات السوشيل ميديا، حيث استطاعت نورة ال الشيخ تحقيق العديد من النجاحات، ويتابعها ملايين الأشخاص نتيجة لما تقدمه من محتوى جذاب على منصات التواصل الاجتماعي.
تابعي المزيد: المصممة أهداب صيرفي: تعلم تقنيات التصميم سر نجاح المصممة
وتعمل نورة ال الشيخ في مجال تصميم الأزياء منذ عام 2010، وحظيت المصممة نورة آل الشيخ بشهرة واسعة في مجالها، حيث تشارك على حساباتها الرسمية على السوشيل ميديا يومياتها، ومحتواها في تصميم الأزياء،
وهي حاصلة على بكالوريوس من جامعة آل سعود في العاصمة الرياض في السعودية، وتتميّز بحبها وعشقها لعالم الموضة الذي ساهم في نجاح اسمها في هذا العالم الواسع الذي يضم الكثير من المنافسة القوية. واستطاعت أن ترسم خطها الخاص الذي حدد هويتها وأضفى لمسة مميزة عربية شرقية بامتياز على مجموعاتها.