"بوليفارد رياض سيتي" تحتفي برأس السنة الصينية ضمن موسم الرياض 2022

بوليفارد رياض سيتي تحتفي برأس السنة الصينية ضمن موسم الرياض 2022
بوليفارد رياض سيتي تحتفي برأس السنة الصينية ضمن موسم الرياض 2022 - الصورة من حساب الموسم بتويتر

احتفت "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، بالسنة الصينية الجديدة بتزيين منطقتها بالثيم الأحمر، وذلك تعبيراً عن أواصر المحبة والود مع الشعب الصيني.

رأس السنة الصينية

ويصادف اليوم الثلاثاء 1 فبراير بدء العام الصيني الجديد 2022، ويعد أهم يوم في التقويم الصيني، حيث سيحتفل أكثر من مليار شخص مع أقاربهم ويشاركون في مسيرات في الشوارع ويصلون من أجل الحظ السعيد في العام المقبل.
وتبدأ السنة الصينية الجديدة "المعروفة أيضا باسم العام القمري الجديد" مع بزوغ القمر الجديد الثاني بعد الانقلاب الشتوي "21 ديسمبر".
ويمكن أن يحدث ذلك في أي تاريخ بين 21 يناير و20 فبراير، ويُعرف اليوم أيضاً باسم عيد الربيع وتحتفل الجاليات الصينية في جميع أنحاء العالم بالعام الجديد. وتستهل الاحتفالات بتوديع العام القديم وتهدف إلى جلب الحظ والازدهار في العام الجديد.

بوليفارد رياض سيتي

وتقع "بوليفارد رياض سيتي" شمالي مدينة الرياض، في حي حطين، وتُقدَّر المساحة الإجمالية للبوليفارد بنحو 900 ألف م2 بعد زيادة مساحتها ثلاثة أضعاف عما كانت عليه في الموسم السابق.
وتنقسم البوليفارد إلى مجموعة مناطق، تتميز كلٌّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، والمطاعم والمقاهي، والحدائق، ومراكز الألعاب العالمية، والمهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، وأبرز تلك المناطق منطقة النافورة التي تتميز بتوفر عروض مختلفة من إضاءات الليزر والألوان والموسيقى التي تتلاءم مع عرض النافورة.
تابعي المزيد: العاذرية تودع زوار موسم الرياض غدا

لعبة الحبار الكورية

تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين فعالية تجربة "لعبة الحبار"، وذلك في "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات موسم الرياض، وهي فعالية مستوحاة من المسلسل الكوري الجنوبي الشهير Squid Game، الذي حقق شعبية كبيرة خاصة وأنه من المسلسلات التي تمتعت بعنصر درامي جذاب للمشاهد.