يارا الحقباني: رياضة التنس من أجمل الرياضات وهي قرينة التعليم

يارا الحقباني
صورة يارا الحقباني المصدر خاص
تضم مملكتنا نخبة من السعوديات الرائدات في مجال الرياضة، استطعن إثبات جدارتهن وقدرتهن على تحدي الصعاب، وتحقيق النجاح، والوصول إلى القمة على الصعيد المحلي والعالمي، وخير مثال على ذلك يارا الحقباني فهي أصغر لاعبة سعودية في لعبة التنس الأرضي، وأول لاعبة تحقق انتصارا في هذه اللعبة، وأصغر رياضية تمثل المملكة العربية السعودية، وفي حديثها لسيدتي أخبرتنا عن بداياتها في لعبة التنس، مبدية سعادتها بما حققته إضافة لرؤيتها لمستقبل الرياضة النسائية السعودية:

البداية

تقول يارا: "منذ عمر الثالثة وجدت نفسي وأنا أجمع الكور واحمل الراكتات، فـ التنس هي رياضة الأسرة ووالدي وجميع إخوتي يمارسون هذه الرياضة ويتدربون يوماً، عشقت التنس ولم أواجه في ممارسته أي صعوبات عدا محدودية الملاعب وندرة اللاعبين الذين اتدرب معهم وذلك بعدما قدمت للمملكة في بداياتي. واليوم أنا أتدرب مساءً ست أيام في الأسبوع بمعدل ساعة ونصف لرياضة التنس وساعة أخرى للياقة البدنية، وذلك حينما أتواجد في المملكة، أما أثناء تواجدي في الخارج فتتضاعف المدة حيث أني أتدرب في الفترة الصباحية أيضاً، أما بعيداً عن التنس فأنا أحب القراءة والأفلام والسباحة والدراجات وتنس الطاولة".

أوساكا تمثلني

‏سجلت يارا اسمها كأول سعودية تحقق فوزاً دولياً في رياضة التنس، تقول: "ولله الحمد أنا أول سعودية تدخل التصنيف الدولي، وأول لاعبة تنس في تاريخ الرياضة السعودية تسجل رسمياً في نادي رياضي".
وتضيف: "التنس من أجمل الرياضات وهي كذلك قرينة التعليم لأنها تُعلم اللاعب تقليل الأخطاء التي يرتكبها داخل وخارجه، وتستمر حتى سن متقدمة جداً فهناك بطولات تُقام لمن هم في سن الستين. بالنسبة لي أجد نفسي في اليابانية نايومي أوساكا سواء في طريقة اللعب، أسلوب الحياة وكذلك جمهورها العريض".
مستقبل واعد
وعن مستقبل الرياضة النسائية السعودية قالت: "أرى بأنها تسير بخطى سريعة وتحظى بدعم لا محدود من المؤسسة الرياضية، وأنا على وعد من رئيسة اتحاد التنس الأستاذة أريج المطبقاني، ومن الأولمبية السعودية بإلحاقي في أكاديمية دولية لضمان استمرارية تمثيل الرياضة النسائية السعودية التمثيل الذي يليق بمكانة المملكة كدولة رائدة".

يارا في سطور

أصغر لاعبة سعودية في لعبة التنس الأرضي، وأصغر رياضية تمثل المملكة العربية السعودية
شاركت في العديد من البطولات في آسيا، أفريقيا، أوروبا وأمريكا ومثلت المملكة على مستوى بطولات "جونيورز ITF”، وبطولات فيوتشرWTA وبطولة التضامن الاسلامي في باكو.
حققت 15 بطولة في بطولات الاتحاد الامريكي للتنس
أول سعودية تدخل التصنيف الدولي للتنس.
أول لاعبة في تاريخ الرياضة السعودية تُسجل رسمياً في ناد رياضي.