الدنمارك ترفع قيود كورونا بالكامل

الدنمارك ترفع قيود كورونا بالكامل
الدنمارك ترفع قيود كورونا بالكامل

أعلنت ميت فريدريكسن رئيسة الوزراء الدنماركية، التخلي عن قيود كورونا والعودة مرة أخرى إلى الحياة دون قيود أو كمامات، وشكرت الناس على روح المسؤولية التي أظهروها في العامين الماضين والتزامهم بقواعد الوقاية التي فرضها وباء كورونا.
فلم يعد الدنماركيون ملزمين بارتداء الكمامة أو إظهار الاختبارات السلبية لفيروس كورونا بعد إعلان البلاد رفع كل القيود التي كانت مفروضة بسبب الجائحة. ما يعني أيضا عودة الاحتفالات في الملاهي الليلية والملاعب الرياضية.
وقالت ميت فريديركسن رئيسة الوزراء الدنماركية: "سنقول وداعا للقيود ومرحباً بالحياة التي كنا نعيشها قبل كورونا" بهذه العبارة أعلنت "الأول من يناير 2022" إلغاء القيود التي كانت موجودة في البلاد بسبب وباء كورونا.
بالمقابل عبر آخرون عن خشيتهم من تأثير هذا الانفتاح على النظام الصحي بأن يصاب عدد كبير من الناس ويؤثر ذلك بشكل كبير على المدارس والمستشفيات.
يذكر أن الدنمارك اتخذت خطوة مماثلة في أيلول ولكن أعيد العمل بالتدابير تدريجيا عندما بدأت أعداد الحالات في الارتفاع بشكل حاد بعد ذلك بوقت قصير.
تابعي المزيد: أصغر ملياردير في العالم.. بعمر 9 أعوام
وسجلت البلاد 29 ألفاً و655 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية و17 حالة وفاة جديدة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى مليون و772 ألفاً و901 إصابة، والوفيات إلى 3778 حالة.
وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم إعطاء 13 مليوناً و64 ألفاً و295 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الدنمارك حتى الآن مع العلم أن عدد السكان البلاد يبلغ حوالي 6 ملايين نسمة.