إجراء صيانة متنقلة لكراسي الأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد النبوي

أثناء عملية الصيانة
أثناء عملية الصيانة
صيانة متنقلة لكراسي الأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد النبوي
صيانة متنقلة لكراسي الأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد النبوي
أثناء عملية الصيانة
صيانة متنقلة لكراسي الأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد النبوي
2 صور

خصصت الوكالة من خلال إدارة الخدمات المساندة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة سيارة متنقلة لصيانة العربات اليدوية والكهربائية الخاصة بالزائرين في الساحات الجنوبية بجوار مخرج 309، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية في المدينة المنورة، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف هذه الخدمة إلى تمكين الأشخاص المستخدمين للعربات، بصيانة عرباتهم من خلال التوجه إلى موقع تواجد سيارة المتنقلة مباشرة أثناء الفترة ما بعد صلاة العصر حتى آذان العشاء، والتي يتم من خلالها الكشف وتحديد نوعية العطل والمدة الزمنية للصيانة من قبل فنيين مختصين ففي حال كان العطل بسيط يتم صيانته بشكل فوري أما الأعطال التي تتطلب وقت طويل في الصيانة فيتم استلام العربة من المستفيد وإعطائه عربة بديلة حت يتم صيانتها ومن ثم الاتصال به لاستلامها.

يذكر أن موقع تواجد الصيانة قد يختلف بين الحين والآخر فيمكن للمستفيد الاتصال على الرقم الموحد للاستفسار عن الموقع، وكان قد عقد المستشار ووكيل الرئيس العام للشؤون التنفيذية والميدانية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الأستاذ عبدالعزيز بن علي الأيوبي اجتماعًا تنسيقيًا مع الوكالات المساعدة للشؤون التنفيذية والميدانية لمناقشة تعزيز السلامة في المسجد النبوي.

وأكد الأيوبي على أهمية التكاتف والتعاون بين الإدارات وذلك حرصًا على تقديم منظومة خدمات متكاملة تسهم في الارتقاء بالأعمال المقدمة بالمسجد النبوي وتحقيق الهدف المنشود لخدمة الزوار والمصلين والتي تأتي وفق تطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله -.

وتم خلال الاجتماع مناقشة رفع مستوى السلامة في منظومة الخدمات الميدانية وتطبيق معايرها، بالتعاون مع الدفاع المدني بالمدينة المنورة، بالإضافة على الحرص في تخطيط ومتابعة المشاريع المتعلقة بتعزيز السلامة في مسجد رسول الله والخدمات التي تقدم فيه، لضمان سلامة الزوار والمصلين.

كما تضمن الاجتماع مناقشة آلية جوانب السلامة في تنظيم الحشود والصيانة ومواقف السيارات، وتعزيز البدائل واختبارها في الحالات الطارئة والأزمات والتحقق من أدوات ومتطلبات السلامة وتطويرها.