فريق طبي ينجح في إنقاذ مريض من الإصابة بشلل نصفي بمستشفى الملك عبدالله

مستشفى الملك عبدالله في بيشة
مستشفى الملك عبدالله في بيشة

في خطوة حملت كافة معاني الإنسانية والكفاءة، تمكن فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله في بيشة من إجراء تدخل طبي عاجل لإنقاذ مريض من الإصابة بشلل نصفي نتيجة حادث مروري، وخلال الفحوصات الطبية والأشعة التشخيصية التي أجراها الفريق الطبي للمريض، تبين إصابته بكسر منتقل غير مستقر بالفقرة القطنية الثالثة، مع إصابة الحبل الشوكي أدّى لحدوث ضعف شديد في حركة الطرفين السفليين، مع نقص الاحساس وألم شديد في أسفل الظهر والحوض.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، تمكن الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية فورا للمريض لإزالة الضغط عن الحبل الشوكي وتثبيت الفقرات بمسامير وقضبان ما بين الفقرة القطنية الثانية والرابعة.

بعد ذلك حرص الفريق الطبي بمتابعة المريض بقسم الرعاية المركزة، ومن ثم إجراء التنويم مع مناظرة الشق الجراحي ومتابعة الحالة مع قسم العلاج الطبيعي، وعقب إجراء العلاج الطبي اللازم تمكن المريض من الخروج من التنويم وهو يتمتع بصحة جيدة وقد استعاد جزءًا كبيرًا من الحركة والاحساس بالطرفين السفليين.

مستشفى الملك عبدالله في بيشة

يعد مستشفى الملك عبدالله في محافظة بيشة من المشروعات الصحية الرائدة التي تم تنفيذها وتبلغ تكاليف إنشائه 285 مليون ريال، بسعة 345 سريرا.

ويضم المستشفى عددا من المباني ومنها المبنى الرئيسي بمساحة 100 ألف متر مربع، إضافة إلى المباني للعيادات الخارجية والإسكان والمركز الترفيهي والهيئة الطبية ومسجد ومواقف للسيارات، وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى يخدم سكان محافظة بيشة والمحافظات والمراكز والهجر القريبة منها ويعمل به 175 طبيبا وطبيبة و241 مساعدا فنيا و 400 ممرض وممرضة.