تدشين حساب يوم التأسيس على تويتر

تدشين حساب يوم التأسيس على تويتر. الصورة من الحساب الرسمي ليوم التأسيس على تويتر
تدشين حساب يوم التأسيس على تويتر. الصورة من الحساب الرسمي ليوم التأسيس على تويتر

تم يوم أمس الجمعة الموافق 4 فبراير تدشين الحساب الرسمي ليوم التأسيس على موقع "تويتر" SAFoundingDay@

كما أُعلن يوم أمس إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار "يوم بدينا"، والتي تحمل معاني جوهرية تاريخية مرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية. كما يهدف الشعار ترسيخ القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في محاولة للاعتزاز بالتراث الثقافي والاجتماعي للسعودية. حيث يظهر في منتصف الشعار أيقونة "رجل يحمل راية" في إشارة إلى بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها بالغالي والنفيس.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" تعتمد الهوية البصرية ليوم التأسيس على 4 رموز هي: التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم، والمجلس الذي يعبِّر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق في إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.
 

وكُتبت عبارة "يوم التأسيس - 1727م" بخط مستلهم من مخطوطات عديدة وثَّقَت تاريخ الدولة السعودية الأولى لتكون الرسالة الشاملة للشعار مرتبطةً بالقيم التي تمثل الثقافة السعودية المشتركة، وموصلةً لمعاني الفخر والحماس والأصالة والترابط، ومرتبطة بالضيافة والكرم والمعرفة والعلوم.
وستحتفل السعودية بيوم التأسيس كمناسبة وطنية سنوية، لاستذكار تاريخ تأسيس الدولة السعودية في 22 فبراير من عام 1727م، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون.

تجدر الإشارة إلى أنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد أصدر أمرًا ملكيًّا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم (يوم التأسيس) ويصبح إجازة رسمية.