الإمارات تسمح لمواطنيها بالسفر إلى 12 دولة أفريقية تم تعليق السفر إليها مسبقا

الإمارات تسمح لمواطنيها بالسفر إلى 12 دول أفريقية تم تعليق السفر إليها مسبقا. الصورة من "وام"
الإمارات تسمح لمواطنيها بالسفر إلى 12 دول أفريقية تم تعليق السفر إليها مسبقا. الصورة من "وام"

قامت "الهيئة العامة للطيران المدني" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" بالإعلان عن رفع تعليق سفر المواطنين الحاصلين على جرعات اللقاح الكاملة والجرعات الداعمة حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة إلى الدول التي تم منع السفر إليها مسبقًا.

الدول الأفريقية الـ 12:


والدول الأفريقية التي شملها القرار هي: كينيا، تنزانيا، أثيوبيا، نيجيريا، جمهورية الكونغو، جمهورية جنوب أفريقيا، بوتسوانا، إيسواتيني، ليسوتو، موزمبيق، ناميبيا وزيمبابوي، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 6 فبراير الجاري.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" حددت السلطات بالدولة الفئات المسموح لها بالسفر لهذه الدول، وهي:

أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعات لقاح "كوفيد 19" الكاملة إضافة إلى الجرعات الداعمة.
ثانيًّا: المواطنون غير المطعمين من الفئات المستثناة طبيًّا من أخذ اللقاح إضافة إلى الحالات الإنسانية وحالات العلاج.

وأكدت الهيئتان في هذا الصدد ضرورة التزام جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

يذكر أنّ طيران الإمارات أعلنت يوم أمس عن تسيير رحلاتها من وإلى الدار البيضاء اعتبارًا من 8 فبراير الجاري، وبذلك تستعيد الناقلة شبكتها في أفريقيا إلى مستوى ما قبل الجائحة التي تغطي 21 مدينة في جميع أنحاء القارة.

ويمكن للعملاء السفر بأمان من وإلى الدار البيضاء على رحلات طيران الإمارات إلى دبي وعبرها إلى عشرات الوجهات في أوروبا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي والأمريكيتين وغرب آسيا.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة الإماراتية أعلنت اليوم عن تقديم 28,710 جرعة من لقاح "كوفيد19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 23,698,742 جرعة.
كما أجرت "الصحة" 488,153 فحصًا ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، وكشفت عن 1,991 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و1,149 حالة شفاء و4 حالات وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.