السفارة السعودية في الكويت: تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR خلال هذه المدة من المغادرة إلى المملكة

السفارة السعودية في الكويت: تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR خلال هذه المدة من المغادرة إلى المملكة
السفارة السعودية في الكويت: تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR خلال هذه المدة من المغادرة إلى المملكة


أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في الكويت أن على المواطنين الكرام تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية.
وأضافت السفارة في تغريدة لها على "تويتر"، اليوم السبت، أنه يستثنى من ذلك من هم أقل من 8 أعوام وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 9 فبراير لكل القادمين للسعودية عبر جميع المنافذ البرية والجوية.
وكانت السعودية قد أعلنت، الخميس الماضي، أن الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا شرط لمغادرة المواطنين إلى خارج السعودية.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إنه تقرر وفقاً للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وبناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها السعودية في مواجهة "كوفيد-19" والمستجدات بهذا الخصوص، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة:
أولاً: اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح "كوفيد-19" للمواطنين الراغبين بمغادرة البلاد ممن أمضوا ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
ثانياً: إلزام جميع القادمين إلى السعودية بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا COVID-19 Antigen Test خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية أو الدخول إليها، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.
تابعي المزيد: سفارة السعودية في الكويت تكشف عن الاشتراطات الجديدة للدخول
ثالثاً: يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى السعودية أو الدخول إليها "بعد مضي المدة أدناه" دون الحاجة لإعادة الفحص:
- 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في السعودية.
- 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في السعودية.
وسيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة الـ 01:00 من صباح يوم الأربعاء 8/ 7/ 1443هـ الموافق 9/ 2/ 2022م.