اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سفارة السعودية في جنوب إفريقيا تسير رحلات للمواطنين الراغبين بالعودة في هذا الموعد

سفارة السعودية في جنوب إفريقيا تسير رحلات للمواطنين الراغبين بالعودة في هذا الموعد
سفارة المملكة العربية السعودية

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في بريتوريا، عن تسيير رحلات للخطوط الجوية للمواطنين الموجودين في جنوب إفريقيا والراغبين في العودة إلى المملكة.

تسيير رحلات جوية

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إنه صدرت توجيهات من الجهات المختصة في المملكة، بتسيير رحلات للخطوط الجوية يومي 8 و10 ديسمبر 2021م من مدينة جوهانسبرج إلى جدة؛ وذلك لتسهيل عملية إعادة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة.

مناشدة

وناشدت السفارة جميع المواطنين الموجودين في جنوب إفريقيا الراغبين في العودة إلى المملكة، شراء تذاكر السفر عبر موقع الخطوط السعودية، أو الاتصال بمكتب الخطوط السعودية في جوهانسبرج.

وطالبت السفارة في جنوب إفريقيا المواطنين المغادرين بتعبئة نموذج وزارة الصحة الجنوب إفريقية عند المغادرة، لافتةً، إلى أنه في حالة حدوث أي طارئ، يمكن الاتصال على هاتف طوارئ شؤون المواطنين وهاتف السفارة.

وفي وقت سابق صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها.

وكذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام، على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وأوضح المصدر، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.