اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السفارة السعودية بهولندا تدعو مواطنيها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الجديدة للحد من تفشي "كورونا"

علم السعودية- الصورة من بلومبرغ الشرق
علم السعودية- الصورة من بلومبرغ الشرق

أصدرت سفارة المملكة في هولندا، اليوم السبت، تنبيهاً لجميع المواطنين المتواجدين على الأراضي الهولندية بضرورة التقيد بالتعليمات الجديدة للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وقالت السفارة، في بيان لها، إن الحكومة الهولندية قررت اعتبارا من يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر الجاري تطبيق التدابير الاحترازية والمتمثلة في: إغلاق المحلات في الساعة الـ8 مساء، وإغلاق المطاعم والكافيهات والمؤسسات الثقافية والرياضية الساعة الـ5 مساء.

وأضافت أن المدارس ستستمر بإلزام الطلاب من الصف السادس بارتداء الكمامات، مع ضرورة الالتزام بالحفاظ على مسافة 1.5 متراً في الأماكن العامة، وفي حالة عدم الالتزام بها سوف تفرض غرامة 95 يورو.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن، وقد صنفت المنظمة السلالة الجديدة كسلالة "تبعث على القلق"، وأطلقت عليها الحرف اللاتيني "أوميكرون".

يأتي هذا بينما أعلنت مزيد من الدول حظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا ودول مجاورة لها، وذلك خوفا من انتقال السلالة الجديدة، بينما تم الإعلان عن اكتشاف حالات في بلدان عدة من بينها بلجيكا، وإسرائيل، وبوتسوانا، إضافة غلى هونغ كونغ.

وحذرت المنظمة من الإسراع إلى فرض قيود على السفر، قائلة: "إن على الدول اتباع نهج علمي قائم على مواجهة المخاطر".

من جهة أخرى علقت السعودية، يوم أمس الجمعة، الرحلات الجوية القادمة من 7 دول بينها جنوب إفريقيا بسبب مخاوف تتعلق بمتحور كورونا الإفريقي الجديد.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان، بأنه تقرر "تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول جمهورية جنوب إفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني وإليها".