اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تُحدّث نسبة الطاقة الاستيعابية وشروط حضور الفعاليات والمعارض

أبوظبي تُحدّث شروط حضور الفعاليات والمعارض - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر
أبوظبي تُحدّث شروط حضور الفعاليات والمعارض - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، اليوم السبت، عن تحديث الطاقة الاستيعابية وشروط حضور الفعاليات والمعارض وحفلات الزواج في الأماكن المغلقة والمفتوحة في إمارة أبوظبي.

ويأتي تحديث الطاقة الاستيعابية وشروط حضور الفعاليات والمعارض وحفلات الزواج تعزيزًا للإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

وقررت اللجنة رفع نسبة الطاقة الاستيعابية للفعاليات التي تُقام في الأماكن المُغلقة إلى 80%؛ مشيرة في الوقت نفسه إلى أن حضور هذه الفعاليات والمعارض يتطلب إبراز المرور الأخضر على تطبيق الحصن ونتيجة سلبية لفحص PCR لا يتجاوز 96 ساعة.

وفي هذا الإطار، أوضحت اللجنة أيضًا أنه قبل دخول الفعاليات، يخضع الحضور على مداخل ومنافذ المعرض لإجراء مسح بنظام EDE (نظام الكشف السريع باستخدام تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول) مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة.

وأشارت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا بأبوظبي إلى أنه تم تشغيل حفلات الزواج بطاقة 60% من السعة الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد المدعوين 100 شخص بالنسبة للقاعات الداخلية، و300 شخص في الهواء الطلق، و60 شخصًا بالنسبة للأعراس التي تُقام في المنازل.

يشار إلى أن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي تضم ممثلين لعدد من الهيئات الحكومية المحلية وخبراء عالميين، بهدف إعداد سياسات وخطط للتصدي لجائحة كورونا، تشمل تطبيق وتحديث إجراءات وقائية من بينها إجراء الفحوصات وتقييم المخاطر ودعم استمرارية الأعمال واقتراح استراتيجيات وحلول للمساعدة على تخفيف آثار وتداعيات الجائحة، وتسريع التعافي الصحي والاقتصادي.