اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي تستعرض استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي خلال مشاركتها في قمة أبوظبي للمدينة الذكية

شرطة أبوظبي تشارك في قمة أبوظبي للمدينة الذكية - الصورة من حساب شرطة أبوظبي على تويتر
شرطة أبوظبي تشارك في قمة أبوظبي للمدينة الذكية - الصورة من حساب شرطة أبوظبي على تويتر

ركزت شرطة أبوظبي، خلال مشاركتها في قمة أبوظبي للمدينة الذكية، على استعراض الاستراتيجية التخصصية للذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي والممارسات المتميزة في توظيف أحدث التقنيات والتعريف بأنواع الذكاء الاصطناعي واستشراف مراحل تطوره في المستقبل.

وأوضحت شرطة أبوظبي، عبر حسابها على تويتر، اليوم السبت، أن أوراق العمل، التي قدمها الرائد مهندس أحمد سرور الشامسي مدير مركز المدينة الآمنة، والدكتور مهندس حميد سيف الشامسي خبير الذكاء الاصطناعي بشرطة أبوظبي، تناولت أيضًا آلية تفعيل منظومة التحكم الآلي لمخالفات ضبط السرعة والتنبؤ بالحوادث وحجم الحركة المرورية المستقبلية بهدف التقليل من الحوادث وجعل الطرق أكثر أمانًا.

وخلال مشاركتها في القمة، أكدت شرطة أبوظبي، استمرار جهودها في توظيف واستثمار وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف ميادين العمل الشرطي والأمني من خلال التحليل الاستباقي في التعامل مع الأزمات الطارئة والسرعة في زمن الاستجابة الأمنية مما أسهم في زيادة فاعلية الأجهزة الأمنية لدعم متخذي القرار.

يشار إلى أن قمة أبوظبي للمدينة الذكية، عقدت تحت شعار "استشراف مدن المستقبل"، وتعد الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة في مجال تطوير المدن الذكية.

وكانت شرطة أبوظبي، قد فازت مؤخرًا بجائزتين دوليتين، في حفل تكريم الجائزة الدولية للمرونة المؤسسية 2021 International Organizational Resilience Award عن فئة الرشاقة المؤسسية لمبادرة منظومة المدينة الآمنة للحد من انتشار فيروس كورونا، وفئة إشراك العاملين والمجتمع عن مبادراتها في مجال الشراكة المجتمعية.

وجاء تتويج شرطة أبوظبي كأفضل الجهات في مجال المرونة المؤسسية عالميًا بعد منافسة عالية المستوى بواقع 254 ملف مشاركة من قبل أكثر من 112 جهة من 27 دولة حول العالم، حيث تم إعلان الفائزين بعد الرجوع لوثائق التقديم من قبل لجنة تحكيم مشكلة من خبراء متخصصين من مختلف دول العالم بمشاركة أكثر من 300 مشاركاً من 30 دولة.

كما فازت أيضًا، خلال شهر نوفمبر الجاري، في فئتين ضمن جوائز بيئة العمل المستقبلية FutureWorkspace Awards 2021" المقدمة من منصة صانعي القرار "CXO DX" بعد منافستها مع ما يزيد عن 250 مشتركاً من مؤسسات حكومية وخاصة من 35 دولة، التزماً منها بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي نحو الاستثمار الأمثل للمواهب ورأس المال البشري لتعزيز ريادة إمارة أبوظبي عالمياً.