السفارة السعودية بجنوب إفريقيا تطالب رعاياها بتسجيل بياناتهم للتواصل معهم بسبب متحور "أوميكرون"

السفارة السعودية- الصورة من الشرق الأوسط
السفارة السعودية- الصورة من الشرق الأوسط

كشفت السفارة السعودية في بريتوريا، من خلال بيان صادر عنها بخصوص المواطنين السعوديين الموجودين هناك في ظل ظهور متحور كورونا الجديد، بأن الوضع الصحي مطمئن ومستقر ولا يدعو للقلق.
وأشارت السفارة بأنها استندت في بيانها إلى ما صدر عن الجهات الرسمية في جنوب إفريقيا، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات احترازية جديدة حتى إصدار هذا البيان.
ودعت السفارة المواطنين الموجودين في جنوب إفريقيا إلى تسجيل بياناتهم ووسائل التواصل معهم، وذلك في موقع وزارة الخارجية، وكذلك عبر البريد الإلكتروني للسفارة.
كما حثّت السفارة المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في جنوب إفريقيا، والاتصال بالسفارة في حال حدوث أي طارئ.


وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.
وعقب يوم طويل من الاجتماعات، صنفت المنظمة السلالة الجديدة كسلالة "تبعث على القلق"، وأطلقت عليها الحرف اللاتيني "أوميكرون".
تابعي المزيد: السفارة السعودية تحذر المسافرين إلى جورجيا من حملهم الأدوية
يأتي هذا بينما أعلنت مزيد من الدول حظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا ودول مجاورة لها، وذلك خوفاً من انتقال السلالة الجديدة، بينما تم الإعلان عن اكتشاف حالات في بلدان عدة من بينها بلجيكا، وبوتسوانا، إضافة إلى هونغ كونغ.
وسارعت دول عدة إلى فرض حظر على الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وإسواتيني وليسوتو، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا، وكذلك فعلت دول عربية بينها المغرب والسعودية والإمارات.