اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تزف بشرى سارّة بشأن إعصار شاهين

طاهر البريك العامري
طاهر البريك العامري
إعصار شاهين
إعصار شاهين
طاهر البريك العامري
إعصار شاهين
2 صور

حرصت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على أن تزف بشرى سارة للمواطنين بنفسها، من خلال البيان الذي ألقاه الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة، ليؤكد خلال هذا البيان على الدور القوي الذي لعبته منظومة الطوارئ والأزمات بدولة الإمارات في مواجهة الحالة المدارية لإعصار «شاهين».

وجاء نص البيان على لسان دكتور طاهر ليؤكد على بعض الأمور، وقال « نزف لجمهورنا الكريم أنه تم تأكيد انتهاء الحالة المدارية «شاهي» مع التأكيد على جاهزية وتأهب جميع الفرق الوطنية والمحلية لمعالجة آثارها لضمان سلامة واستقرار المجتمع»، وأردف « نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمجتمع دولة الإمارات بمختلف أطيافه على تجاوبه وتعاونه مع كافة التعليمات الصادرة من الجهات المعنية والتي تهدف إلى ضمان صحتهم وسلامتهم».

وقد أكد خلال حديثه على أن جميع الجهات المعنية في المنظومة استطاعت أن تتخذ كافة الإجراءات بشكل سريع لضمان السلامة من إعصار «شاهين»، حيث تم تجهيز فرق محلية للتعافي خلال الـ24 ساعة الماضية مع وزارة الداخلية، من أجل معالجة التحديات إن وجدت في المناطق التي تأثرت بـ«شاهين».

وقد أشاد بالجهود التي قامت بها كافة الجهات المعنية في المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، ودورها في استيعاب الحالة واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية للتأهب للحالة المدارية «شاهين»، وأكد على أن جميع الجهات المعنية تسخر جهودها على الدوام لمواجهة أي طارئ.

واسترسل حديثه موضحًا «كما تم تفعيل 8 خطط وطنية و31 خطة محلية بمشاركة 20 جهة وطنية و82 جهة محلية وذلك بهدف تعزيز عمل منظومة الاستجابة للحالة المدارية ولضمان وصول جميع رسائل التوعية والتحذير لمختلف فئات المجتمع تم نشر مختلف الرسائل بأكثر من 19 لغة».

وطالب المواطنين بأن تكون الجهات الرسمية هي مصدرهم الأول في الحصول على أي معلومات خاصة بأي حدث مستقبلي، وتحري الدقة لتفادي أي إشاعات أو أخبار مغلوطة.