اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إياد نصار يطلق دعوة لمواجهة "الصيد في الماء العكر"

إياد نصار - الصورة من حسابه على انستغرام
إياد نصار - الصورة من حسابه على انستغرام

أطلق النجم الأردني إياد نصار دعوة لمواجهة الصيد في الماء العكر داخل الأوساط الفنية العربية، مطالبا بإعادة النظر في الصورة النمطية السائدة عن نجوم الفن المصري، أو الجمهور الخليجي، مشيرا إلى أن الأخير لا يملك المال فقط كما يتصور البعض ولكن أغلبه مثقف ومتحضر وناجح.

إياد نصار - الصورة من حسابه على انستغرام

واضاف إياد نصار عبر حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك: عندما كنت في لوس انجلس لاخذ ورشة تمثيل سألني زميل من كوريا هل رأيت الاهرامات فقلت له يوميا اثناء ذهابي ومجيء من العمل..رأيت الانبهار في عينيه احساس اسعدني ثم سألني هل تذهب للعمل على جمل؟؟ اعتقدت انه يمزح لكنه كان جادا..هذه هي الصوره النمطيه التي صدرتها هوليوود عن العرب ترى برج خليفه وبعدها صحراء وجمال..صحراء وجمال..قلت له لا وغيرت له هذه الصوره النمطيه.

وتابع قائلا: اذكر هذه القصه لاننا نحن ايضا وقعنا في فخ النمطيه قدم إلى نص فيلم سينمائي كانت احد ملاحظاتي أن هناك شخصيه من الخليج تحضر لمسابقه لكن الشخصيه كتبت بمنتهى النمطيه شخص خليجي يملك المال فقط..قلت للمؤلف لانريد هذه الصوره النمطيه الشباب الخليجي مثقف وناجح تعال نكسر هذا النمط..تعال نكسر نمط ظهور الشاب المصري في الاعمال الخليجيه انه في اسفل السلم الوظيفي هناك شباب مصري في الخليج على اعلى درجات التعليم والثقافه وفي اماكن مهمه..هذه الصوره النمطيه خلقت فجوه خلقت بسبب استسهال وقلة بحث اثناء كتابة العمل الفني خلقت فجوه وصور ثابته يتم تراشقها عند اول اختلاف.

وواصل إياد:ذهبت مع العظيم يحيي الفخراني لنعرض مسرحية (ياما في الجراب ياحاوي) في موسم الرياض، وليس هناك من هو افضل من رفع اسم مصر على المسرح اكثر من العظيم يحي الفخراني..لم نعد بساعات الروليكس واظرف النقود، بل بأجورنا المتفق عليها ومحبة جمهور متعطش لكل ماهو جميل.

وأوضح: مصر حلم كل فنان عربي، أن يقف بين فنانيها سواء على ارضها أو في زيارة فنانيها لبلده، اعملوا صوت العقل دعوا المحبه تنتصر على ثقافة الكره ونحن كلنا نعلم من يقتات على ثقافة الكره هذه.

وسبق أن حذّر إياد نصار من وجود "أياد خفية" على السوشيال ميديا تبتز نجوم الفن بحملات هجوم وتشهير، حتى يلجأ إليهم ويدفع مقابل وقف هذه الحملات، لافتا إلى أنه يحب الفن ومهنة التمثيل، ولكنه يكره ما حولها من "دوشة" وابتزاز، واستعراض.

ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، أمس الأحد، حول المقصود من الأيادي الخفية في السوشيال ميديا قال إياد نصار: الموضوع بقى بيزنس والترندات يتم شرائها الآن والمتابعين.

وانتقد نصار بعض شركات العلاقات العامة التي تمارس ضغوطاً على بعض الفنانين عبر حملة ممنهجة حتى يجبروا الفنان على التعامل معهم، لافتا إلى أن جمهوره "أورجانيك" وحقيقي ولم يدفع مقابل زيادة عدد متابعيه، ولا يهتم بحملات الهجوم عليه، وأكد إنه يتحمل كلمات النقد القاسية من متابعيه ومن النقاد، لأنه يوجه لنفسه كلمات أقسى بكثير.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»