طريقة الاستحمام تؤثر على مزاجك وبشرتك وشعرك

قناع الوجه
قناع الوجه
دللي بشرتك وشعرك
دللي بشرتك وشعرك
غسل الشعر
غسل الشعر
قناع الوجه
دللي بشرتك وشعرك
غسل الشعر
3 صور

عندما تستحمين بالطريقة الصحيحة، ستحصلين على بشرة متوهجة وشعر لامع، وستتمتعين بمزاج جيد أيضاً. أنت فقط بحاجة إلى التقنية الصحيحة. يبدأ تخصيص الوقت للعناية بالبشرة وطقوس العناية بالشعر في الحمام. إذا ركزت على إنشاء روتين استحمام يساعد بشرتك، فستشعرين بالفرق طوال اليوم. على الرغم من أن روتين الاستحمام وحده لا يجعلك سعيدة، فمن الجيد أن تعتني بنفسك. يعد الحصول على منتجات الحمام المناسبة هو الخطوة الأولى للاعتناء بنفسك.
احصلي على أقصى استفادة من روتين التنظيف باتباع هذه النصائح البسيطة. في الحقيقة، لا يتطلب الأمر الكثير لتجعلي بشرتك وشعرك وعقلك في أفضل حال.

نصائح للاستحمام لضبط مزاجك وتحسين صحة بشرتك وشعرك:

دللي بشرتك وشعرك

 

 


تنظيف البشرة: قومي بإزالة الجلد الميت والشوائب باستخدام فرشاة جافة. تأكدي من استخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية. قومي بعمل 2-3 ضربات لكل منطقة.
اغسلي بالماء الدافئ ثم الماء البارد: غسل الوجه بالماء الدافئ يفتح مسامك، حتى يتمكن المنتج من اختراق الجلد ومحاربة حب الشباب. اتبعي ذلك باستعمال الماء البارد. يغلق الماء البارد المسام، وهو أمر مهم لأن المسام المفتوحة تسمح بدخول البكتيريا. يمكنك غسل وجهك في الحوض بدلاً من الاستحمام بماء بارد حيث يمكنك رش الماء على وجهك دون غمر جسمك بالكامل فيه.
تطبيق قناع للوجه: يمكنك دائماً صنع قناع في المنزل بمكونات طبيعية. على سبيل المثال، أضيفي القليل من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل إلى ملعقتين صغيرتين من مولتي ميتي (تراب القصب). عصير الليمون والحليب (حسب نوع بشرتك) يصنعان عجينة ناعمة. جربي خلطة الوجه هذه واحتفظي بها حتى تجف.
رطبي البشرة فوراً: يجب وضع اللوشن فور خروجك من الحمام لحبس الماء وترطيب البشرة. عند الخروج من الحمام مباشرةً.
احصلي على درجة حرارة الماء المناسبة: الماء الدافئ يجعل الاستحمام مريحاً دون تجفيف بشرتك. ومع ذلك، لا تستخدمي الماء شديد السخونة لأنه يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية. يقول الخبراء إن الماء الفاتر هو الأفضل.
شامبو جيد: لا تضعي الشامبو على رأسك فقط ؛ تأكدي من توزيعه بالتساوي. ثم خذي ربع حجم الكمية وافركيها على شعرك بالكامل. لا تنسي مؤخرة العنق، خاصة إذا كان شعرك طويلًا (هذا هو الجزء الأكثر دهنية). استمري في الدعك لمدة 30-60 ثانية على الأقل قبل الشطف.
اغسلي يديك: تلمس الكثير من الأشياء طوال اليوم. لذا تأكدي من غسل يديك قبل الاستحمام. سوف يمنعك من نشر الجراثيم إلى أجزاء أخرى من جسمك.
مشطي شعرك قبل الاستحمام: إن تمشيط شعرك بالفرشاة قبل الاستحمام يجعل من السهل فك تشابكه عندما تكونين مستعدة لتصفيفه. بالإضافة إلى ذلك، يسمح ذلك لمنتجات شعرك باختراق كل خصلة.
استخدمي مقشر الجسم المعطر: هناك شيء يبعث على الاسترخاء بشأن مقشر الجسم المعطر. إنه مثل العلاج بالروائح في الحمام. أنها تساعد على تنعيم وتلميع بشرتك. في حين أن المقشر مفيد لبشرتك، من المهم عدم المبالغة فيه.
استخدمي البلسم للحلاقة: يساعد الترطيب في الحفاظ على بشرتك صحية. عندما تحلقين بالبلسم، فإنك تقومين أيضاً بترطيب تلك الأجزاء من الجسم. يمكنك أيضاً استخدام الزيت.
تابعي المزيد: ماذا يمكن أن تتوقعي بعد تقشير البشرة بالليزر الكربوني؟