بشرة صافية
بشرة صافية
بشرة صافية
بشرة صافية
صابون الجزر
صابون الجزر
فوائد زيت الجزر
فوائد زيت الجزر
بشرة صافية
بشرة صافية
صابون الجزر
فوائد زيت الجزر
4 صور

بالنسبة لآلاف النساء النيجيريات، يعتبر صابون الجزر من أفضل منتجات العناية بالبشرة المتاحة اليوم. فهو لا ينظف البشرة بشكل فعال فحسب، بل له أيضاً عدداً من فوائد الجمال القيمة. اكتشفي ما يمكن أن يقدمه لك صابون الجزر وجربي وصفة صابون الجزر!

فوائد صابون الجزر للبشرة

فوائد زيت الجزر

 


ما الذي يمكن أن يفعله صابون الجزر بالضبط لبشرتك ؟ تحققي من أهم فوائد الجمالية الأساسية لصابون الجزر أدناه.
التطهير
الأهم من ذلك، يمكن أن يصبح صابون الجزر خطوة أولى رائعة في روتين العناية بالبشرة. يزيل بلطف وفعالية الأوساخ والشحوم من بشرتك بعد يوم طويل، ويتركها نظيفة ومجهزة لخطوات الجمال التالية.
تصغير المسام
يُعرف صابون الجزر بتأثيره الرائع على المسام. إذا كنت تعانين من انسداد المسام، ضعي صابون الجزر في نظام جمالك واستمتعي بمسامك الجديدة الخالية من الأوساخ. بالإضافة إلى ذلك، فإن صابون الجزر يجعلها أصغر حجماً وأقل وضوحاً على وجهك.
التقشير
إذا كان المقشر المنتظم قاسياً جداً بحيث لا يمكنك استخدامه يومياً، فحاولي الحصول على بشرة أنعم على الإطلاق باستخدام صابون الجزر. صابون الجزر ينعم ويلمع بشرتك بعناية، ويتركها ناعمة الملمس.
حب الشباب
بفضل قدرته الشهيرة على تنظيف المسام وتقشير البشرة، يعد صابون الجزر من أقوى الحلول ضد هذه الحالة الجلدية الشائعة. سيؤدي استخدام صابون الجزر بانتظام إلى تقليل ظهور حب الشباب تدريجياً وتقليل ظهور ندبات حب الشباب.
تفتيح البشرة
إن البشرة المتوهجة والمشرقة هي حلم لكثير من النساء، وقدرات تبييض صابون الجزر هي أحد أسباب شعبيتها الهائلة. هل يعمل صابون الجزرعلى تفتيح البشرة؟ وفقاً لآلاف الشهادات عبر الإنترنت، فإن تأثير تفتيح البشرة بصابون الجزر واضح وحقيقي.
الأسباب الأكثر شيوعاً التي تجعل بشرتك ليست مثالية كما تريدها هي البقع الداكنة المختلفة وفرط التصبغ وندبات حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى. ستزول هذه العيوب مع الاستخدام المنتظم لصابون الجزر.



كيفية صنع صابون الجزر

 

صابون الجزر

 


تحتوي وصفة صابون الجزر على أفضل المكونات المعروفة بتأثيرها الإيجابي على البشرة. إليك ما ستحتاجينه:
جزر - 50 غم
زيت زيتون - 200 مل
زيت جوز الهند - 150 مل
زيت اللوز - 50 مل
غسول - 55 غم
العسل - 1 ملعقة صغيرة
زيت الجزر - 5 قطرات
ماء
اتبعي هذه الخطوات لعمل صابون الجزر:
اسلقي الجزر حتى يصبح طرياً واهرسيه بالشوكة. احفظي الماء المستخدم في غلي الجزر.
أضيفي 100 مل من الماء الى الجزر وحركيه للحصول على تناسق سلس.
أضيفي الغسول وحركيه جيداً حتى يتجانس، اتركي المزيج جانباً لبضع دقائق.
أضيفي باقي المكونات - الزيوت الحاملة، وزيت الجزر، والعسل، وقلّبي بملعقة خشبية لدمج المكونات في الخليط. سرعان ما ستلاحظين أن الخليط يصبح أكثر كثافة.
صبي خليط الصابون في قوالب جاهزة واتركيه يتماسك لمدة تصل إلى يومين قبل استخدامه على بشرتك.
هذه هي الوصفة الأكثر شيوعاً لصابون الجزر. يمكنك تكييفه مع بشرتك باستخدام زيوت حاملة مختلفة واستبدال العسل بمكون سائل آخر إذا كان هذا هو ما تحتاجه بشرتك. اشتري كل ما تحتاجينه للعناية الفعالة بالبشرة.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: ها هو علاج الوجه بحقن الأكسجين؟