مقابلة خاصة بـ"سيدتي" مع نائب رئيس هواوي السعودية

نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت السعودية بيل يو
نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت السعودية بيل يو
افتتاح أكبر متجر رئيسي دولي لشركة هواوي في الرياض
افتتاح أكبر متجر رئيسي دولي لهواوي في الرياض
نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت السعودية بيل يو
افتتاح أكبر متجر رئيسي دولي لشركة هواوي في الرياض
2 صور

شهدت واجهة العاصمة السعودية، الرياض، أخيرًا، افتتاح مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، أبوابها، لمتجر الشركة الجديد، الذي يعتبر أكبر متجر رئيسي دولي، وذلك بالتزامن مع مؤتمر LEAP التقني الدولي. كان افتُتح متجر العلامة التجارية الرائدة عالميًّا، في مجال التكنولوجيا، بحضور وزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة،   ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان ورئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا بابلو نينغ والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية إريك يانغ، بالإضافة إلى عدد من كبار المدراء التنفيذيين. يؤكد افتتاح المتجر على تماشي رؤية هواوي الاستراتيجية مع رؤية حكومة المملكة العربية السعودية، في إطار جذب المزيد من الأعمال، والتمكين من نقل المعرفة المستمر والمساهمة في تطوير قطاع التجزئة في المملكة. 


كانت مجلة "سيدتي" حاضرة خلال الافتتاح الرسمي للمتجر، وأجرت في المناسبة، لقاءً صحفيًّا مع نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت السعودية بيل يو، الذي أشار إلى أهمية السوق السعودية لهواوي، الأمر الذي يدفع بالشركة إلى مواصلة الاستثمار في السوق المذكورة وتقديم الخبرات التقنية الأكثر إقناعًا وابتكارًا للمستهلكين من خلال مجموعة واسعة من المنتجات. وفق الاستراتيجية المذكورة، كان أُعلن عن افتتاح أكبر متجر رئيسي دولي لهواوي في الرياض، ما يثبت التزام هواوي تجاه المنطقة بشكلٍ عام والسعودية على وجه التحديد. 
وتابع يو، قائلًا إن "هواوي حريصة على توسيع متاجر التجزئة، مع المحافظة على الأعمال بشكل ثابت وإيجابي في السعودية؛ فقد واصلت مجموعة الأعمال الاستهلاكية في هواوي العمل الجاد على تنفيذ استراتيجية الحياة السلس للذكاء الاصطناعي "1 + 8 + N" ، حيث يمثّل الرقم "1" مستخدمي الهواتف المحمولة، والرقم "8" الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الواقع الافتراضي والأجهزة القابلة للارتداء والشاشات الذكية والصوت الذكي ومكبرات الصوت الذكية ووحدات الرأس، والحرف "N" أجهزة إنترنت الأشياء في كل مكان". تمكّن الاستراتيجية التي يقودها نظام Super device ونظام Huawei Mobile Services (HMS)  أنواعًا مختلفة من الأجهزة من مشاركة قدراتها ومعلوماتها بسلاسة، مما يوفر للمستهلكين تجارب ذكية عبر 5 سيناريوهات رئيسية: المكتب الذكي، واللياقة البدنية، والصحة، والمنزل الذكي، وسهولة السفر والترفيه.
كان عبّر نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت السعودية عن فخر هواوي بالنتائج المحققة بفضل الاستراتيجيات الحكيمة والاستثمارات المناسبة، وصولًا إلى التنويع في محفظة منتجات هواوي في السعودية والنمو بشكل مطرد. وشكر العملاء في السعودية على ثقتهم ودعمهم المستمرين. وأكّد على إيلاء الشركة أهمية كبيرة للدفع المستمر للابتكار في كل ما تقوم به، فقال: "ملتزمون بتقديم المزيد من المنتجات للسعودية خلال عام 2022 وبعده".


عن العلاقة بين هواوي وعملائها في السعودية، وصَف يو متجر هواوي الرئيسي بـ"المركز المجتمعي الذي يربط العملاء بهواوي"، مشدّدًا أن "هذه العلاقة ليست وظيفية وسريعة ومريحة فحسب، بل هي عاطفية أيضًا". وقال عن متجر هواوي في الرياض: إنه" مكان حيث يمكن لعشاق هواوي والمستخدمين التجمع للتعلم والمشاركة والإبداع".
وأضاف أن" متجر هواوي الرئيسي يعتبر معلمًا حضريًا جديدًا في السعودية"، ولفت إلى أنه بإمكان العملاء مشاركة لحظات ممتعة والحصول على تجارب تعليمية مع أسرهم وأصدقائهم، بشكل مدفوع بأحدث التقنيات؛ بذا يصبح المتجر مركزًا للتفاعلات بين الأشخاص والتكنولوجيا، ونقطة التقاء بين العالم الرقمي والعالم الحقيقي، مع اتصال سلس بين الحاضر والمستقبل. داخل المتجر ، يمكن للعملاء التواصل مع التقنيات المستقبلية وفهم كيف سيستفيدون منها، كما باستطاعة الزائرين الاستمتاع بالتجارب الذكية عبر السيناريوهات الخمسة المذكورة آنفًا. وذكر أنه "سيكون هناك أكثر من 40 مستشارًا متمرسًا من الشابّات والشباب السعوديين لتقديم المشورة للمستهلكين حول المنتجات".