حالة تجبرك على تغيير الصورة الشخصية بالهوية الوطنية.. الأحوال المدنية السعودية تجيب

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

يحرص حساب وزارة الداخلية للأحوال المدنية على الإجابة عن مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات التي تواجه المستخدمين والمواطنين داخل السعودية، بشكل دوري في إطار توفير خدمة مميزة للعملاء ومنعا لحدوث أي لغط في يخص الخدمات المقدمة من قبل الأحوال المدنية.


ومن ضمن الأسئلة التي تتكرر باستمرار لدى حساب الأحوال المدنية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الحالة التي تستدعي تغيير صورة بطاقة الهوية الوطنية، وفي هذه النقطة تحديدا أفاد الحساب الخاص بالعناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية أنه لا يمكن تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية مالم يطرأ على الشخص المذكور تغيير بالملامح أو في حالة عدم وجود تقرير طبي يستدعي تغييرها.

وجاء نص التغريدة موضحا «لا يتم تغيير الصورة الشخصية إلا بتغيّر الملامح أو بموجب تقارير طبية، نسعد بخدمتك».

وفي سؤال آخر لأحد المتابعين قائلا «هل صحيح إذا جددت بطاقتي أضيف الصورة إلكترونيا بدون الذهاب للمكتب؟»، ليرد حساب العناية بالعملاء موضحا «سيتم الإعلان قريبا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر».


وفي وقت سابق، كانت قد أعلن الحساب الرسمي العناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية، خدمة "واتساب بيزنس" للتواصل في حالة وجود أي عوائق أو قصور في جودة الخدمة المقدمة في المكاتب، على أن يتم تقديم الخدمة من الأحد للخميس من الساعة الـ8 صباحا وحتى الـ2 ظهرا.