بيتر جاكسون الأعلى أجراً.. وهذه القائمة الكاملة

بيتر جاكسون - الصورة من حسابه في إنستغرام
بيتر جاكسون - الصورة من حسابه في إنستغرام

تصدّر المخرج الشهير بيتر جاكسون قائمة مجلة "فوربس" لمشاهير الترفيه الأعلى دخلاً لعام 2022، ليشكل مفاجأة صادمة بعد أن تخطى العديد من النجوم.
وقد حلّ مخرج The Lord Of The Ring الأول في القائمة بصافي أرباح بلغ 580 مليون دولار، مستفيداً من صفقة بيع جزء من أسهم شركته المتخصصة في أعمال المؤثرات البصرية، حيث حصل على 600 مليون دولار نقداً من إجمالي صفقة بيع بقيمة 1.6 مليار دولار في نوفمبر الماضي.
أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب مؤلف الموسيقى الأمريكي بروس سبرينغستين، وبأرباح بلغت 435 مليون دولار في العام الماضي؛ إذ باع حقوق إنتاجه الموسيقي لشركة «سوني ميوزك» في ديسمبر الماضي مقابل 500 مليون دولار.
وحلّ النجم العالمي مغني الراب والمنتج الموسيقي "جي زي" في المرتبة الثالثة، بصافي أرباح بلغ 340 مليون دولار، حيث باع نصف أسهم شركته الخاصة مقابل 300 مليون دولار، وتخلى مع شريكه في شركة البث الموسيقي «تيدال» عن 80% من أسهمهما في الشركة مقابل 302 مليون دولار.
وكانت المرتبة الرابعة من نصيب النجم داوين جونسون الشهير بـ"ذا روك" بصافي أرباح بلغ 270 مليون دولار.
وفي المرتبة الخامسة حلّ النجم كانيي ويست، الذي انفصل عن زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كرداشيان، بصافي أرباح بلغ 235 مليون دولار.
وفي المرتبة السادسة حلّ مخرج فيلم الرسوم المتحركة التلفزيوني "ساوث بارك: بوست كوفيد"، الأمريكي تيري باركر، بأرباح بلغت 210 ملايين دولار.
وفي المرتبة السابعة للقائمة جاء المغني وكاتب الأغاني باول سيمون بصافي أرباح بلغ 200 مليون دولار، يليه الممثل تيلر بيري في المرتبة الثامنة، الذي حقق دخلاً بلغ 165 مليون دولار.
أما المرتبة التاسعة فكانت من نصيب المغني الأمريكي ريان تيدر بأرباح بلغت 160 مليون دولار.
وفي المرتبة العاشرة حلّ الملحن والمؤلف الموسيقي بوب ديلن بإجمالي أرباح بلغ 130 مليون دولار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»