حساب المواطن يعلن إيداع 1.9 مليار ريال للمستفيدين السعوديين عن شهر فبراير

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن حساب المواطن بالسعودية خلال الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إيداع 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، للدفعة الـ51 من المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق، والذي بلغ عددهم 10.4 مليون مستفيد وتابع.


يٌذكر أن عدد إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي وصل إلى 25 مليون ريال مقارنة بالدفعة السابقة، وقد أوضح حساب المواطن أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ 113 مليار ريال منها 962 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأفاد حساب المواطن عبر الإنفوجراف الذي تم نشره على تويتر أن 77% من المستحقين تحصلوا على الدعم، وأشار عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أنه بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1062 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 129 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأضاف الهاجري أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56% موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.