اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد زيت الريحان للبشرة‎‎

تطبيق الزيت على البشرة
تطبيق الزيت على البشرة
فوائد الزيت للبشرة
فوائد الزيت للبشرة
زيت الريحان
زيت الريحان
تطبيق الزيت على البشرة
فوائد الزيت للبشرة
زيت الريحان
3 صور

غالباً ما يتم تجاهل استخدام الريحان للعناية بالبشرة كبديل لبعض العلاجات التقليدية. من أوراق النبات والزهور إلى جوهره كزيت، قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد للمساعدة في حماية وتنظيف بشرتك، حتى تتمكني من إظهار هذا التوهج اللامع!



فوائد زيت الريحان

زيت الريحان

ترطيب البشرة
ليس من السهل دائماً التغلب على البشرة الجافة والخشنة، ولكن قد يكون زيت الريحان قادراً على المساعدة.عندما تمت مقارنة كريمات الوجه بالزيوت أو مستخلصات الريحان مع تلك التي لا تحتوي على الريحان، أدت الإصدارات المليئة بالريحان وظيفة أفضل في تعزيز الرطوبة وتقليل الخشونة
علاج حب الشباب بالاعشاب
تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت الأعشاب قد يساعد في تقليل مشكلة الجلد هذه. وفقًا لمقال نُشر في العلاجات البديلة والتكميلية، قد يكون لزيوت الريحان خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على حب الشباب. اختبرت دراسة أخرى، تم الاستشهاد بها في مقالة Nutrition Today ، أن عصير أوراق الريحان الطازجة المطحونة كعلاج لحب الشباب. في هذه الدراسة، كان العصير فعالاً بنفس القدر في علاج حب الشباب كخيارات قياسية مقبولة، مثل أدوية التتراسيكلين عن طريق الفم وغسول الكبريت للوجه.
حماية من أشعة الشمس
كذلك جدت الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للصيدلة والعلوم الصيدلانية أن زيت الريحان الأساسي قد يوفر بعض الحماية كمكون نشط واقٍ من الشمس. ومع ذلك، يجب ألا تعتمدي على زيت الريحان أو الريحان بمفرده لحمايتك من أشعة الشمس. ويوصي باستخدام واقي من الشمس واسع الطيف مقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى.
يحارب التجاعيد
لم تشر مقالة Nutrition Today فقط إلى فوائد الريحان المرطبة. كما أشارت إلى إمكانية الحد من التجاعيد عندما يتم وضع زيت المستخلص المركز للأوراق والزهور في كريم بشرة الوجه.
مضاد الفطريات
قد يكون للزيت العطري من نبات الريحان خصائص مضادة للفطريات، وفقًا لبحث نُشر في مجلة علم الأمراض النباتية. في حين أن الزيت العطري للعشب قد يكون له خاصية الحفاظ على الجلد.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: هل زيت السمسم مفيد لحب الشباب؟